شاهد أفضل ابتكارات لتصاميم الطائرات الداخلية... هل تصبح جزء من طائرات المستقبل؟

سياحة
نشر
شاهد أفضل ابتكارات لتصاميم الطائرات الداخلية... هل تصبح جزء من طائرات المستقبل؟
8/8شاهد أفضل ابتكارات لتصاميم الطائرات الداخلية... هل تصبح جزء من طائرات المستقبل؟

فة أداة راحة الراكب: كُرّمت شركة "Rebel.Aero" لابتكارها المخصص لمقاعد الدرجة السياحية. ويتيح التصميم مزيداً من المساحة لفرد الأرجل بفضل مقاعده القابلة للطي إلى أعلى.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دورات مياه تنظف نفسها ذاتيهاً باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، وتقتل 99.99 في المائة من الجراثيم.

ومساند للرأس تجعل حلم النوم المريح في الدرجة السياحية حقيقة، إلى جانب طائرات خصصت فيها مناطق للنوم ومناطق للاستراحة ومناطق للجلوس.

هذا غيض من فيض في جديد عالم التصاميم الداخلية للطائرات، والتي شاركت في جوائز "كريستال كابين" للعام 2016 في مدينة هامبورغ الألمانية.

قد يهمك أيضاً: 5 إكسسوارات أنيقة وعملية لراحة المسافر..تعرّف إليها

ويتم تحكيم التصاميم المشاركة في الجوائز من قبل 25 خبيرا في هندسة الديكور. وتهدف الجوائز إلى الترويج والإشادة بالتصاميم التي يمكن تطويرها وتطبيقها في طائرات المستقبل.

وتتعرفون إلى بعض أبرز ابتكارات التصميم المشاركة فيما يلي: 

فئة أنظمة الكبائن: حازت شركة "Aerospace B/A" على جائزة أنظمة الكبائن لابتكارها لنظام Viu LED للإضاءة. ووتيح عناصر الـ LED القابلة للحركة في هذا النظام إضاءة كافة المساحات في الكبينة. 

فئة الجامعات: ذهبت جائزة أبرز تصميم مشارك لطالب جامعي إلى الطالبة مانون كوني من جامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا، لتصميم مسند الرأس الشبيه بأرجوحة، والذي سيساعد ركاب الدرجة السياحية على النوم. 

قد يهمك أيضاً: طيار يغير مسار رحلة لطرد مجموعة من الشباب "الصاخبين" والمتحمسين لحفل عزوبية

فئة التصوّر المستقبلي: فازت شركة "زودياك أيروسبيس" بجائزة أفضل رؤية تصورية، لتصميم "لايف ستايل كابين" المبتكر لنوزيع كبينة الطائرة الداخلي. وبدل اتباع مبدأ تقسيم الطائرة بحسب الدرجة، تنقسم كبينة "لايف ستايل كابين" إلى مناطق مخصصة للجلوس، وأخرى للاجتماع، وأخرى للنوم. 

فئة أفكار الكبائن: أما جائزة أفضل فكرة لكبينة اذهبت لطيران الاتحاد، التي حازت على الجائزة بفضل تصميم كبينة الدرجة الأولى لطائرتها "بوينغ 787".

قد يهمك أيضاً: هل تعرف بالتحديد ما معنى شركات الطيران منخفضة التكلفة؟

فئة الكبينة الخضراء، والصحة، والأمن، والبيئة: فازت شركة "بوينغ" بجائزة عن فئة الكبينة الخضراء، والصحة، والأمن، والبيئة بفضل فكرة "Fresh Lavatory"، وهي عبارة عن دورة مياه تعقم نفسها باستعمال الأشعة فوق البنفسجية، والتي تقتل 99.99 في المائة من جراثيم المرحاض بثلاث ثوانٍ بعد كل استخدام. 

فئة المواد والمكونات: فازت تصاميم اللدائن الحرارية من "سيكسوي إس بي أي" بجائزة فئة أفضل المواد والمكونات، لما تتيحه من خيارات خلاقة للطباعة على الأسطح المختلفة في الطائرة، مثل تزيين الجدران الفاصلة بأشكال الأصداف الظاهرة في الصورة. 

قد يهمك أيضاً: طائرات خفيفة يمكن "ركنها" في موقف سيارة والسفر بها إلى أي مكان!

فئة الأجهزة الإلكترونية: وذهبت جائزة الأنظمة الإللكترونية إلى شركة "لوفتهانزا" للطيران، بفضل جهاز "BoardConnect Portable" خفيفة الوزن، الذي يؤدي دور المخدم، والمودم، وإلى جانب إتاحة باقات الترفيه، ونقطة للتواصل لـ 50 راكباً. ويمكن الاتصال بهذا الجهاز عبر الهاتف المحمول. 

فة أداة راحة الراكب: كُرّمت شركة "Rebel.Aero" لابتكارها المخصص لمقاعد الدرجة السياحية. ويتيح التصميم مزيداً من المساحة لفرد الأرجل بفضل مقاعده القابلة للطي إلى أعلى. 

نشر