استكشف عالم البحار على متن أجمل "الفنادق العائمة"

سياحة
نشر
استكشف عالم البحار على متن أجمل "الفنادق العائمة"
10/10استكشف عالم البحار على متن أجمل "الفنادق العائمة"

بني قارب أرينوي بـ12 نوعاً مختلفاً من الخشب. ويتضمن ثمانية غرف فاخرة تستوعب 16 راكباً فقط، يخدمهم طاقم عمل مكون من 22 شخصاً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تخيًل أن منزلك هو قارب واسع يطفو في وسط البحار.. وأن قفزة واحدة من شرفة غرفتك، توصلك إلى عالم مائي مجهول ومثير! هل هذه حياة ممكنة؟ أم هل عيش رحلة بحار دائمة برفاهية مطلقة، هي أمر شبه مستحيل؟

قد يعجبك أيضا.. هل تعرف من هم ملاك اليخوت الأكثر رفاهية في العالم؟

لا شيء غير معقول حقاً! إذ حياة كهذه، يعيشها غالبية الغواصين المحترفين، الذين يواجهون صعوبة في الانفصال عن أمواج البحر حتى أثناء وقت نومهم. ولهؤلاء الأشخاص بالتحديد، قوارب غوص تعرف باسم "Liveaboard"، أي "مساكن على ظهر السفينة،" ترسو على الشعاب المرجانية الخلابة في وسط المحيطات، وتوفر مساكن عائمة تسمح بعيش حياة مشوقة بعيداً عن اليابسة.

ورغم أن هذه "المساكن" ليست سفن سياحية، وإنما أشبه بيخوت خاصة، تتراوح بين 100 و200 قدم وتتسع لـ20 غواصاً أو أقل، إلا أن الكثير منها تعتبر "فنادق عائمة" تسهل رحلة الغوص وتؤمن إقامة فريدة من نوعها لزوار الرحلة.

قد يهمك أيضا.. هكذا تحصل على شاطئك الخاص مجاناً أثناء عطلتك في بالي

وتختلف "الفنادق العائمة" عن بعضها البعض، وتأتي في جميع الأشكال ومختلف مقاييس الرفاهية. 

ولابد أن رحلة الغوص على متن أحدها تُعتبر من بين الأمور الأكثر رفاهية، بل رحلة من العمر، إذ لا شك أن الرفاهية والفخامة تحسن من أي تجربة تلقائياً، فكيف إذا كانت تجربة فريدة من نوعها مثل العيش في مسكن عائم مع رحلة غوص استثنائية؟

 شاهد أيضا.. جزيرة بكاملها بين أيديك في الفلبين.. بكلفة 500 دولار للشخص الواحد يومياً

تعرّفوا أكثر إلى بعض أفضل وأروع "الفنادق العائمة" في معرض الصور أعلاه:

وأيضا.. بالصور.. رفاهية بلا حدود داخل منزلك الصيفي العائم

نشر