هل تريد بعض الراحة؟ استرخ في هذه الاستراحات من الزمن الجميل

سياحة
نشر
هل تريد بعض الراحة؟ استرخ في هذه الاستراحات من الزمن الجميل
9/9هل تريد بعض الراحة؟ استرخ في هذه الاستراحات من الزمن الجميل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قبل الطرق السريعة التي شقت طريقها في الولايات المتحدة، سافر الأمريكيون عبر طرق أصغر وأبسط على ظهر أحصنتهم وعرباتهم.

هذه هي الطرق التي قد تشاهدها أحياناً في أفلام الغرب الأمريكي، والتي تظهر فيها القرى البسيطة، والمتناثرة عبر الصحاري والسهول الأمريكية. وطبعاً، كانت الاستراحات الصغيرة والفارغة بانتظار الزوار، من خلال وجودها على جانبي الطريق وكأنها كانت موجودة في ذاك المكان منذ بداية الزمن، لترحب بكل مسافر.

قد يهمك أيضاً:  في أصقاع الصحراء الأمريكية... الكائنات الفضائية ليست مجرد فكرة خيالية

لكن، مع انتشار الطرق السريعة، تمت إزالة الكثير من هذه الاستراحات، أو تركت مهجورة ليفعل بها الزمن ما يشاء، خصوصاً في ظل انعدام مصادر تمويل صيانة هذه الاستراحات، التي يعود بناء الكثير منها إلى منتصف القرن الماضي. 

ولتخليد هذا الإرث الأمريكي الذي يوشك على الاندثار، قامت المصورة رايان فورد بالبحث عن الاستراحات في 19 ولاية وتصويرها منذ العام 2007. وجمعت 400 صورة لاستراحات في كتابها "The Last Stop: Vanishing Rest Stops of the American Roadside".

قد يهمك أيضاً: هل سبق أن رأيت صورة من ملايين البكسلات؟ شاهد الوضوح غير المتناهي

وتقول: "تذكر هذه الصور بحقبة منصرمة. اختلفت طريقتنا في السفر. اليوم، أصبحنا نريد الانتقال من النقطة ألف إلى النقطة باء بأسرع وقت ممكن... وحتى عندما نأخذ استراحة، نحاول أن تكون سريعة وبسيطة".

وتشاهدون بعضاً من صور الاستراحات هذه من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر