هل يمكنكم فك "الشيفرة" المعروضة على أعلى ناطحة سحاب في هونغ كونغ؟

هل يمكنكم فك هذه "الشيفرة" في هونغ كونغ؟

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 19 مايو/أيار 2016; 12:03 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:17 (GMT +0400).
هل يمكنكم فك "الشيفرة" على أعلى ناطحة سحاب في هونغ كونغ؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تلألأت أطول ناطحة سحاب في هونغ كونغ، أي مركز التجارة الدولي، خلال الليلتين الماضيتين، بأضواء رسالة سرية مكونة من تسعة أرقام على واجهتها.

قد يعجبك أيضا.. أجمل مشاهد هونغ كونع من أعلى فنادقها

ورغم أن السياح قد لا يعني الأمر أي شيء بالنسبة إليهم، إلا أن السياسيين، هم على إدراك تام بأن هذه الأرقام ترمز إلى العد التنازلي في الثانية وصولاً إلى 7 تموز/يوليو العام 2047، أي التاريخ الذي من المقرر أن تنتهي فيه الترتيبات مع بكين فيما يخص مبدأ "بلد بنظامين".

قد يهمك أيضا.. 9 "كنوز" منسية في قارة آسيا ستخطف أنفاسك!

وعرضت الساعة الرقمية على أبرز شاشة عامة في المدينة، والتي أقامتها الشركة العقارية العملاقة "كاي سون هونغ،" كجزء من "معرض وسائل إعلام عام فني كبير" بعنوان "ذبذبات بشرية،" بتكليف من مجلس تنمية الفنون في هونغ كونغ، والذي هو مؤسسة حكومية.

وشرح سامبسون وونغ، أحد مصممي العرض، أن هونغ كونغ تعيش حالة قلق وسط مناقشات سياسية حول مصيرها بعد العام 2047، مضيفاً أن العمل "يستكشف مسألة تقرير المصير هذه."

وأيضا.. ما هي المادة الأقوى لـ"الرجال العناكب" في هونغ كونغ؟

ولكن مجلس تنمية الفنون في هونغ كونغ نفى وجود أي آراء أو وجهات نظر تمثل موقف المنظمة، مؤكداً أنه في حال وجود أي رسالة مبطنة، فهي تعود للأفكار الشخصية لصانعي العمل فقط.

وكان مركز التجارة الدولي الذي يطل على ميناء فيكتوريا، قد رفض وجود أي موضوعات سياسية في العروض التي غالباً ما تقام على واجهته. وأكد وونغ أن المسؤولين في مجلس تنمية الفنون في هونغ كونغ ومركز التجارة الدولي استفسروا عن الأرقام المعروضة مسبقاً، ليتوقفوا عن  السؤال، بعدما صرح الفنانون أنها مجرد أرقام "عشوائية."

 شاهد أيضا.. كيف تتناول أغرب أطباق الطعام بينها أقدام الدجاج وكعكة نبات اللفت؟

وبهدف أن يتأكد الفنانون من عدم استبعاد عرضهم على الفور، قاموا بوضع حظر مفروض على وسائل الإعلام حتى مساء الأربعاء، لتتمكن الساعة من العرض لليلتين على الأقل.

وقد ظهرت الرسالة لأول مرة يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار، ومن المقرر أن يستمر عرضها كل ليلة حتى 22 يونيو/حزيران.

وأيضا.. هل تعرف أين تقع هذه الأبراج الشاهقة والملونة؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل يمكنكم فك الشيفرة المعروضة على أعلى ناطحة سحاب في هونغ كونغ؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}