هل هذا أغرب احتفال لأطول وأعمق نفق في العالم؟

سياحة
نشر
هل هذا أغرب احتفال لأطول وأعمق نفق في العالم؟
7/7هل هذا أغرب احتفال لأطول وأعمق نفق في العالم؟

أول قطار يظهر من النفق في مدينة إرتسفيلد في الشمال.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد 17 عاماً منذ أن بدأ عمال البناء بأعمال الحفريات تحت جبال الألب السويسرية، افتتح رسمياً الأربعاء، أطول وأعمق نفق في العالم.  

قد يعجبك أيضا.. عندما تتحول باصات مهجورة إلى غرف فندقية لـ "هالو كيتي"

وقد أقيم حفلاً خيالياً بمناسبة افتتاح نفق "جوتهارد بيز،" يليق بوصفه على أنه "مشروع القرن،" في سويسرا، وتضمن عروضاً غنائية ملونة وزاهية وسريالية أيضاً، تخللها الرقص وألعاب نارية.

وقد حضر الحفل كبار الشخصيات من الرؤساء الأوروبيين من بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، الذين شاركوا الرئيس السويسري يوهان شنايدر آمان في أول رحلة رسمية داخل النفق.

​قد يهمك أيضا.. بين "الكاتشاب" و"المايونيز" و"الخردل"..هذه ألذ الصلصات من حول العالم

ويربط النفق البالغ طوله 57 كيلومتراً بين شمال وجنوب أوروبا، من خلال خط سكة حديد فائقة السرعة وعميقة تحت سلسلة الجبال المشهورة.

كما يصل عمق النفق إلى 2300 متر تحت الأرض، ومن المفترض أن يقصر ساعة من وقت السفر المعتاد بين زيوريخ في سويسرا، وميلانو في إيطاليا.

​وأيضا.. ما هي المدينة الأكثر تلوثاً بالهواء عالمياً؟ 

وستسافر القطارات في النفق بين مدينتي إرتسفيلد في الشمال وبوديو في الجنوب، خلال 20 دقيقة فقط، إذ تصل سرعتها إلى 250 كيلومتراً في الساعة، وفقاً لنظام السفر السويسري.

كما سيوفر المشروع خطاً مباشراً واقتصادياً لنقل البضائع، إذ تقول شركة "ألب ترانزيت جوتهارد،" إن المشروع "سيعزز من كفاءة وموثوقية الشحن بالسكك الحديدية، ما سيزيد من المنافسة في السوق."

شاهد أيضا.. افتتاح أطول نفق في العالم في أعماق جبال الألب السويسرية

وقد عمل على بناء النفق حوالي 2600 عامل، فقد تسعة منهم حياتهم أثناء المشروع. واستخدمت الكابلات النحاسية في بناء النفق على امتداد حوالي 3200 كيلومتر.

تعرّفوا أكثر إلى مظاهر الاحتفال بافتتاح النفق في معرض الصور أعلاه:

وأيضا.. مدينة سيدني الأسترالية كما لم ترها من قبل

نشر