هل تحب سوشي السلمون؟ اليابانيون كرهوه حتى التسعينيات!

هل تحب سوشي السلمون؟ اليابانيون كرهوه حتى التسعينيات!

سياحة وسفر
نُشر يوم يوم الاثنين, 06 يونيو/حزيران 2016; 01:20 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
1:49

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اليابان هي الدولة التي قدّمت طبق السوشي الذي يحبه الكثيرون حول العالم، لكن الطبق المعتمد على السمك النيء عالي الجودة لم يكن رفيقاً لسمك السلمون حتى التسعينيات، حتى أن أصله لم يكن يابانياً.. بل نرويجياً!

سوشي السلمون ليس يابانياً بل نرويجياً.

شاهد الفيديو الأصلي هنا

حسناً إليكم القصة، حتى عام 1995 لم يتناول اليابانيون سمك السلمون وكان هنالك سبباً كبيراً من وراء ذلك، لأن السلمون القادم من المحيط الهادئ يحتوي طفيليات، لذلك خلت الأطباق اليابانية من تلك السمكة، ولكن هذا كله تغيّر، بفضل هذا الرجل.

شاهد أيضاً: في يوم كعك الـ"دونات".. إليكم كيف انطلقت هذه الحلويات الشهيرة

النرويج واجهت مشكلة، باحتياطي كبير من أسماك السلمون مع وجود أسواق صغيرة لها، ومع التطلّع شرقاً توجهت الأنظار إلى اليابان، وهي دولة تحب السمك النيء لدرجة أنها مستعدة لدفع خمسة أضعاف السعر الأصلي مقابل سمك جيد لصنع السوشي. لذا شكلت النرويج لجنة ووظّفت بيورين.

شاهد أيضاً: هل تعرف ما هي عاصمة طبق "لسان البقر" الشهي؟

بيورين أولسن: “منذ عام ألف وتسعمائة وستة وثمانين وحتى ألف وتسعمائة وواحد وتسعين عملت في مشروع باليابان.

كان عليهم إقناع المستهلكين اليابانيين بأن تناول أسماك السلمون من المحيط الأطلسي بشكل نيء هو أمر غير ضار، ولم تكن بالمهمة السهلة

لنأخذ اللحم النيء على سبيل المثال، إن أتى أحد من النرويج وحاول إقناعك بأنه من المفيد تناوله نيئاً، فهو سليم ولذيذ للغاية، فسنرد، يا رجل أنت مجنون

بيورين وأفراد فريقه بدأوا العمل، صنعوا أول لفافات سوشي من السلمون الأطلسي وقدّموها لرجال أعمال من اليابان، لكنهم كرهوه.. ولفترة طويلة. 

بيورين أولسن: تطلبت العملية منا حوالي عشر سنوات لإيجاد فرصة ملائمة في السوق. 

وبهذا فإن سوشي السلمون لم يتواجد حتى عام 1995.. ولبيورين من العالم أجمع نشكرك على جهودك.