العثور على نصب تذكاري "عملاق" في مدينة البتراء الأثرية بالأردن

ما هو الاكتشاف الجديد في مدينة البتراء الأثرية؟

سياحة وسفر
نُشر يوم السبت, 11 يونيو/حزيران 2016; 06:16 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
العثور على نصب تذكاري "عملاق" في مدينة البتراء الأثرية بالأردن

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد تكون مدينة البتراء الأثرية إحدى أشهر المواقع الأثرية في العالم، لكن يبدو وأنها تملك المزيد من الأسرار.

إذ تم العثور على بناء تذكاري وسط موقع المدينة الأثرية التابع لقائمة منظمة يونيسكو للتراث العالمي الواقعة جنوب الأردن، الاكتشاف تم على يدي عالمة الآثار سارة باركاك، والباحث المساعد في مجلة ناشيونال جيوغرافيك، كريستوفر توتل، اللذين استخدما صوراً التقطتها طائرات بدون طيار، بالإضافة إلى مسوح للأرض للعثور على النصب وتوثيق موقعه.

دراسة الباحثين بعنوان "Bulletin of the American Schools of Oriental Research" نشرت أولاً عبر ناشيونال جيوغرافيك.

شاهد.. هل هذا هو قبر الفيلسوف اليوناني أرسطو؟

الاكتشاف الجديد يساوي 56 متراً طولاً ضرب 49 متر عرضاً، ويعتقد بأنه يحمل مزايا "لا يوجد له مثيل في البتراء،" وفقاً لما ذكرته الدراسة.

يزور المدينة الأثرية حوالي نصف مليون سائح، وهنالك آلاف النصب والتماثيل والأبنية التي تم توثيقها في وسط المدينة، التي بناها الأنباط لتصبح عاصمة رئيسية للتجارة منذ القرن الرابع قبل الميلاد وصولاً إلى القرن الأول الميلادي.

 تشتهر المدينة بكونها محفورة في الصخور بين الجبال، ويمكن رؤية المزيج بين الهندسة الهلنستية والفن النبطي في الحفر بالصخور في عدد من المباني، مثل الدير ومعبد أورن ومقابر القصور وغيرها.

أيضاً.. بحثوا عن الماس.. ليعثروا على ما هو أثمن منه

ويتوقع الباحثان بأن الموقع الجديد قد تم بناؤه في القرن الثاني الميلادي، ويعتقد بأن هذا السطح تم بناؤه بالأصل لعقد المناسبات، ويعتقد بأن هذا هو السبب الذي رجح فيه الباحثان بدراستهما إلى احتمالية تحوليه إلى كنيسة خلال العهد البيزنطي، وخلال العهد الإسلامي، من المرجّح استخدام الموقع لأغراض عادية.

مركز مدينة البتراء يعد جزءاً من حديقة البتراء الأثرية في الأردن والتي تغطي مساحة 264 ألف متر مربع في وادي الموسى جنوب البلاد.

و.. "استمتع بحياتك".. نصيحة من "هيكل عظمي" عمره 2400 عام

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العثور على نصب تذكاري عملاق في مدينة البتراء الأثرية بالأردن ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}