رحلة سفاري وكأنك في كوكب آخر... أهلاً بكم في يوتا

سياحة
نشر
رحلة سفاري وكأنك في كوكب آخر... أهلاً بكم في يوتا
9/9رحلة سفاري وكأنك في كوكب آخر... أهلاً بكم في يوتا

تعتبر منطقة "ويندوز" من أبرز الوجهات في متنزه "آرتشز"، وهي تتميز بالأقواس الصغيرة المنتشرة. وينصح بزيارة المنطقة في ساعات النهار الأولى أو قبل غروب الشمس.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- إذا كنت من عشاق الرحلات البرية والسفاري، قد تشعر بأن وجهاتك السياحية محدودة بين أفريقيا وأستراليا. لكن، إحدى أجمل المواقع المخصصة لرحلات السفاري ما زالت مجهولة بالنسبة للكثير من الأشخاص.

إنها ولاية يوتا الأمريكية، المعروفة بتضاريسها التي شكّلتها الرياح والمياه بفعل الزمن، وكنوز الصخور الطبيعية فيها التي نحتتها قوى الطبيعة.

قد يهمك أيضاً: هل هذه أضخم محمية للحيوانات في العالم؟

وقام سبعة ملايين شخص بزيارة إلى المنتزهات الوطنية الخمسة في الولاية خلال العام الماضي، والتي تشمل منتزهات "زايون"، و"برايس كانيون" و"كابيتول ريف" و"كانيون لاندز" وحديقة الأقواس الوطنية "آرتشز".

قد يهمك أيضاً: لن تصدّق كيف تكوّن هذا النفق في جزيرة هاواي

ومن النقوش التاريخية إلى الشهب المتساقطة من السماء، مروراً بالتنزه وركوب الدراجات والزوارق، تعرفوا إلى أفضل التجارب التي يمكن عيشها في يوتا من خلال تصفّح الصور في المعرض أعلاه:

الصورة 1: منتزه "زايون" الوطني. ويمكن التجوّل حول المنتزه باستخدام المواصلات العامة التي تتيحها خدمات المنتزهات الوطنية.  

الصورة 2: يقع مجسّم "Angles Landing" الصخري في منتزه "زايون"، وتعتبر رحلة تسلّقه من التجارب المفضّلة لزوار المنتزه.

الصورة 3: من الرحلات المحببة أيضاً هي السير في وادي "The Subway" الضيّق، الذي حفرته المياه عبر السنوات.

قد يهمك أيضاً: جزر وجبال شاهقة ومطاعم شعبية... هونغ كونغ كما لم ترها من قبل

الصورة 4: وعلى بعد 90 دقيقة من منتزه "زايون" يقع منتزه "برايس كانيون الوطني"، حيث ننصحكم بزيارة مدرّج "برايس" الظاهر في الصورة.

الصورة 5: تقع شلالات "كالف كريك" على مقربة من منتزه "كابيتول ريف" الوطني، وتستغرق زيارة الشلالات والتجول حولها مع الاسترخاء قليلاً حوالي الثلاث ساعات ونصف.

الصورة 6: قوس "ميسا" في منتزه "كانيون لاندز" الوطني، الذي يظهر بأجمل شكل قبل شروق الشمس بنصف ساعة. 

قد يهمك أيضاً: هذه الريفييرا الأكثر جمالاً وتألقاً عالمياً.. اكتشف السبب

الصورة 7: بعد رؤية قوس "ميسا"، أكمل مشوارك على طريق "شافير" في منتزه "كانيون لاندز". وإذا كنت متعباً من رحلتك الأولى، يمكن استخدام السيارة.

الصورة 8: قوس "كورونا" من المعالم البارزة لمنتزه "كانيون لاندز" الوطني.

الصورة 9: تعتبر منطقة "ويندوز" من أبرز الوجهات في منتزه "آرتشز"، وهي تتميز بالأقواس الصغيرة المنتشرة. وينصح بزيارة المنطقة في ساعات النهار الأولى أو قبل غروب الشمس.

نشر