رحلة أكواب النودلز سريعة التحضير

رحلة أكواب النودلز سريعة التحضير

اخترنا لكم
نُشر يوم الأربعاء, 20 يوليو/تموز 2016; 02:42 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 02:19 (GMT +0400).
1:42

يربط البعض بين النودلز سريعة التحضير والطلاب المفلسين، إلا ان النودلز سريعة التحضير لم تُصنع لمجموعة من الشباب الجائعين فقط.

فالرجل الذي ابتكرها كان يطمح إلى اكثر من ذلك بكثير. لقد صنعها ليحل أزمة جوع في اليابانبعد الحرب العالمية الثانية عانت المدن اليابانية من أزمة نقص في الغذاء. فقدمت الولايات المتحدة امدادات من طحين القمح وشجعت اليابانيين على صناعة الخبز. ولكن رجلاً اسمه موموفوكو أندو، لم يتفهم لماذا على شعبه أن يصنع الخبز بدلاً من النودلز، الذي كان أصلاً جزءاً من ثقافته.

شاهد الفيديو الأصلي هنا

قرر أندو أن يتولى الأمر بنفسه. أمضى عاماً وهو يحاول التوصل إلى طريقة تجعله يحفظ النودلز. أراد أن يصل إلى وصفة لا تفسد بسرعة ولذيذة وسهلة، ولكنه لم يكن أمراً سهلاً الحفاظ على النكهة القوية، والتركيبة الفريدة التي كان الناس قد اعتادوها.

شاهد أيضاً: معلومة سريعة.. الفشار كان ممنوعاً في هذا الزمن من صالات السينما!

كان ذلك إلى أن كانت زوجته تعد العشاء ذات ليلة، ورمى بعض النودلز في وعاء من الزيت الحامي، حيث أدرك أن القلي السريع هو الجواب الذي كان يبحث عنههذه الطريقة لم تجففها فقط، وإنما تركت فيها بعض الفراغات التي تسمح بإعادة طهي النودلز بسرعة.

شاهد أيضاً: تعرّف إلى كوب القهوة الأكثر شهرة في العالم

وها هي الآن، نودلز الرامن سريعة التحضير تحقق نجاحاً سريعاً. واشتهرت منتجات أندو عندما وضعها في أغلفة رامن في الخمسينيات، ومن ثم أكواب النودلز في العام 1978. بدأت شركته تبيع ما يقارب ال 40 مليار قطعة سنوياً، وأصبح موموفوكو أندو أيقونة للمطبخ الياباني.

ففي المرة المقبلة حين تبدأ بتسخين كوب من النودلز، تذكر أنك تلتهم قطعة صغيرة من التاريخ.