حكاية صدفة دفعت إمبراطوراً صينياً لاكتشاف الشاي بالروبيان!

صدفة دفعت إمبراطوراً لاكتشاف الشاي بالروبيان!

سياحة وسفر
آخر تحديث الأحد, 14 اغسطس/آب 2016; 02:56 (GMT +0400).
3:21

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- طبق اكتشف بالصدفة على يد إمبراطور ليلخّص حكاية مدينة بأكملها في صحن واحد.

تشتهر فيكي لاو بكونها إحدى أفضل الطهاة الإناث في آسيا، واليوم تصحبنا في جولة من هونغ كونغ إلى مدينة هونغ جو الصينية، ومع الشاي من جبالها والروبيان من نهرها تقدم المدينة طبقاً يمزج فيه هذان المكوّنان.. شاي بئر التنين بالروبيان.. ويأخذها في جولة محلية الطباخ كولين تشان، وهما في طريقهما إلى سوق السمك المحلي للحصول على نوع الروبيان الأنسب..

شاهد أيضاً: كيف نشأت أكواب النودلز سريعة التحضير؟

فيكي لاو، طباخة عالمية: إن أطباق مدينة هونغ جو تشتهر بثلاثة عناصر: الأصالة والطعم المعروف بخفته مقارنة بالطعام بالأنواع الأخرى من الأطعمة الصينية، إضافة إلى إتقان استعمال السكاكين في تقطيع اللحوم.

الطباخ كولين تشان: عندما انتقلت العاصمة إلى هنا تحت حكم سلالة "سونغ" كان يتم تحضير أطباق العائلة الحاكمة في القصر، وهذا أثّر بشكل كبير على نوع الطعام وكيفية تحضيره في هونغ جو بوقت لاحق، حيث بدأ احتراف استخدام فن التقطيع بالسكاكين لأن الطعام كان يقدّم بحرص للإمبراطور.

شاهد أيضاً: أطباق من الدماء تنتشر حول مائدات العالم!

فيكي لاو، طباخة عالمية: لدينا هنا روبيان طازج وهذا ما يستخدم لصنع شاي الروبيان، فهذا الروبيان رقيق وأملس وهو مثالي لصنع شاي بئر التنين.

الطباخ كولين تشان: هنالك قصة وراء هذا الطبق، فعندما أنهى الإمبراطور كيانلونغ إحدى جلسات تذوق الشاي توجّه إلى مطعم، وطلب من النادل كوباً من الشاي، وبعد أخذه الطلب أساء النادل فهمه وأحضر له طبقاً من الروبيان المطبوخ بأوراق الشاي، وعندما قدم الطباخ الطبق كان لذيذاً للغاية، وعند عودة الإمبراطور إلى بكين طلب من طباخه إعداد الطبق ذاته وانتشر تدريجياً بعدها.

بعد تنظيف سريع ووضع التوابل المناسبة يتم قلي الروبيان.

فيكي لاو، طباخة عالمية: يجب العثور على التوابل الأنسب التي يمكنها أن تظهر طعم الروبيان الطازج، ومن ثم زيت الروبيان يمتزج مع الشاي، وبلقمة واحدة يمكنك أن تتذوق نعومة الروبيان مع مرارة الشاي ورائحته الرائعة .. أمر مذهل فخلاصة مدينة هونغ جو تتجسد في طبق واحد!