لماذا ينتحر المزارعون في الهند؟

سياحة
نشر
لماذا يقتل المزارعين الهنود أنفسهم؟
10/10لماذا يقتل المزارعين الهنود أنفسهم؟

أجبر الجفاف عدة عائلات إلى الهجرة من القرى إلى المدن، مثل مومباي وحيدر آباد. وتظهر في الصورة عائلة من المزارعين الذين قدموا من قرية نانديد، بينما يقضون وقتهم في إحدى الحدائق العامة في مدينة مومباي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لطالما عرف المصور هارشا فادلاماني صعوبة الحياة في مواسم الجفاف التي تضرب بعض مناطق الهند، والتي وثقها من خلال التصوير في أوقات ندر فيها الماء.

لكن، لم يصدق المصور أذنيه عندما سمع أن بعض المزارعين ينتحرون بسبب جفاف محاصيلهم.

قد يهمك أيضاً: كيف يبدو شكل مدينة انفجر فيها مفاعل نووي؟

يقول فادلاماني: "اعتاد الناس هنا على نقص الماء وتعلموا التعامل معه، لكن الأعوام الثلاثة الماضية كانت الأسوأ على الإطلاق."

وانطلق المصور لتوثيق أهوال الظروف التي تدفع المزارعين الهنود إلى ارتكاب الانتحار، من جفاف وفقدان للمحاصيل وغرق في الدَين.

وتَقفُ صور فادلاماني، التي التقطها في ولاية ماهاراشترا، دليلاً على الخسائر التي تواجهها البشرية بسبب التغير المناخي، والذي تتسبب به ممارسات أبرزها حرق الوقود وقطع الأشجار وغيرها.

قد يهمك أيضاً: أهلاً بك في نادي القتال "غير الشرعي" في كينيا

وموجات الجفاف ليست المشكلة الوحيدة التي يتسبب بها التغيير المناخي، الذي يقف وراء كوارث طبيعية أخرى كالفياضانات التي أغرقت مؤخراً أجزاءً من ولاية لويزيانا الأمريكية، والحرائق التي تلتهم الغابات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية سنوياً، وغيرها. 

وتشاهدون الصور التي التقطتها عدسة فادلاماني بالضغط على الصور في المعرض أعلاه:

نشر