تشبثوا جيداً.. جولة سريعة على أحدث منتزهات الترفيه في دبي

سياحة
نشر
تشبثوا جيداً.. جولة سريعة على أحدث منتزهات الترفيه في دبي
9/9تشبثوا جيداً.. جولة سريعة على أحدث منتزهات الترفيه في دبي

وتمتاز دبي بمنتزهات المائية المميزة، بينها منتزه "وايلد وادي" (أعلاه)، ومنتزه "أكوافنتشر" في فندق "أتلانتس" في جزيرة النخلة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عندما يرتبط الأمر بالرفاهية والفخامة، لا ترضى مدينة دبي بأقل من أعلى المعايير، وبتحطيم رقم قياسي تلو الآخر.

منتزهان ترفيهيان على مستوى عالمي انضما مؤخراً إلى قائمة منجزات دبي السياحية:  منتزه عالم "IMG" للمغامرة، ومنتزه "دبي باركس آند ريزورتس."

من هو الأفضل بين هذين المنتزهين؟

قد يهمك أيضاً: شاهد محمد بن راشد يطلق بناء أطول برج في العالم

عالم "IMG" للمغامرة

افتتح عالم "IMG" في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وبمساحة تعادل 28 ملعباً لكرة القدم، ما يعتبر أضخم منتزه داخلي في العالم.

00:38
دبي تفتتح أكبر حديقة مائية عائمة في العالم

ويُعتبر المنتزه جنة لعشاق الأفلام، في ظل تعاونه مع أسماء ضخمة في عالم الرسوم المتحركة، بينها "مارفل كومكس" و"كرتون نتوورك" وغيرها. والنتيجة هي عالم يستطيع زواره محاربة الشر إلى جانب "المنتقمين" (The Avengers)، والتحدث مع "سبايدرمان" وتناول العشاء في مطعم "آيرون مان."

قد يهمك أيضاً: لماذا وصفت حديقة الزهور في دبي بـ "المعجزة"؟

وإن لم تكن من عشاق الألعاب والأبطال الخارقين، توجه إلى بوليفارد "IMG" في المنتزه، حيث يُوجد خيارات متعددة من المتاجر والمطاعم، إلى جانب متاهة الفندق المسكون (The Haunted Hotel). وإذا رغبت بالاستراحة، يمكنك مشاهدة فيلم في إحدى صالات العرض الـ 12.

وتبلغ كلفة التذكرة 82 دولاراً للكبار، أو 68 دولاراً للأطفال، ويمكن الحصول على خصم بقيمة 10 في المائة لدى الحجز عن طريق الموقع.

"دبي باركس آند ريزورتس"

يتكوّن هذا المنتزه الضخم من أربعة منتزهات أصغر، هي "ليغولاند" و"ليغولاند ووتر بارك" و"بوليوود باركس" و"موشن غيت." لكن، لم يُفتتح حتى الآن سوى منتزه "ليغولاند،" وتأجل موعد افتتاح باقي المنتزهات إلى نهاية السنة.

ولدى إتمامه، سيضم المنتزه 100 قطار سريع ولعبة، إلى جانب المطاعم والعروض الحية والأسواق، وفندق "لابيتا هوتيل دبي،" الذي تبدأ كلفة الليلة فيه من 354 دولاراً.

قد يهمك أيضاً: جولة خاطفة في مدينة "Legoland" في دبي قبل افتتاحها

ولزوار "ليغولاند،" لا تفوتوا مشاهدة مجسم برج خليفة الذي يتكون من من مكعبات "ليغو،" والذي يعتبر أعلى مجسم من المكعبات في العالم.

وتبلغ كلفة بطاقة زيارة "ليغو لاند" و"ليغو لاند ووتر بارك" 108 دولارات للكبار، و95 دولاراً للأطفال ما دون سن الـ 11.

وتشاهدون المنتزهات الجديدة إلى جانب مجموعة من المنتزهات الأخرى في دبي عن طريق الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر