مياه مشبعة بالفيتامين "سي" للاستحمام وإضاءة تحدد مزاجك..هذه الفنادق "ساحرة" لصحتك

هل سنشهد وصول الفنادق الصحية قريباً؟

سياحة وسفر
آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:31 (GMT +0400).
3:43

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- مع دخول المزيد من الشركات وقطاعات الأعمال مجال الحفاظ على الصحة والرشاقة، ومع تزايد اهتمام المسافرين الدائمين بالحفاظ على صحتهم.. شاهدوا الميزات المختلفة التي يمكن أن تقدمها الفنادق الصحية.

فنادق اليوم أصبحت أكثر وعياً تجاه أسلوب الحياة الصحي.. ولكن الموضوع يكمن حالياً بكيفية تحديد الأسعار التي يمكن لنزلاء الفنادق دفعها للحصول على هذه الخيارات.. فندق ماريوت-ماركييه في أتلانتا يقوم بتطبيق تجربة مشابهة لما قد تبدو عليه الفنادق الصحية.

إبدأ يومَكَ بحمام مدعّم بفيتامين "سي".. إضاءة للتحكم بالمزاج.. والعلاج بالروائح.. الإقامة الصحية تعد خياراً لدى فنادق ماريوت و"MGM" وتزوّد هذه الخيارات الغرف بأحدث التكنولوجيا الخاصة بالصحة من شركة "Dalos" وعيادات "كليفلاند" والطبيب ديباك تشوبرا.

الإضاءة الخاصة بتحديد المزاج.. والتي يمكنها أن تزوّد النزيل بالطاقة.. وهنالك الإضاءة الخاصة بالاسترخاء وأيضاً اللعب.. ولا أدري لماذا وقع اختيار اللعب على اللون البنفسجي!

وهذا أمر لم أره قط في حمامات الفنادق.. أداة مزج فيتامين "سي" بمياه الاستحمام.. شاهدوا ما يحصل عند تشغيله.. يمكنكم رؤية المياه وهي تمر هنا لإزالة الكلور الموجود في المياه، ورغم احتوائها على فيتامين "سي" كما يُقال.. إلا أنه لا يمكنني شم رائحة البرتقال.. نظام التنبيه هذا يحاكي الفجر فيعمل على إيقاظك تدريجياً.

الفنادق التي تركز على الصحة تتزايد.. ففي عام ألفين واثني عشر قامت مجموعة "IHG" بتأسيس سلسلة فنادق صحية باسم "Even" وفنادق أخرى تحاول اتباع الأسلوب ذاته بتقديم خيارات أكثر صحية.

ولكلفة إضافية تقدر بحوالي ثلاثين دولاراً للغرفة الصحية، فإن الإقامة الصحية يمكن تحمل كلفتها.. لكنها قد تهدّد سمعة غرف النوم العادية.

الميزات التي ذكرناها سابقاً قد تبدو رائعة للحفاظ على صحتي النفسية والجسدية.. لكنها لن تحافظ على رشاقتي.. يجب علي أن أمارس التمارين الرياضية.. وقبل مغادرتي لهذه الغرفة قام المدرّب الرياضي جيف كافليير، بإظهار إمكانية استخدام نزلاء الفنادق لأثاث غرفهم المعتاد تواجدها في غالبية الفنادق لممارسة التمارين الرياضية.

حان الوقت الآن لتجربة الأمر.. يمكن الصعود والنزول من المقاعد الطرية والآن التمارين الخاصة بالساعدَين.. وتمارين الضغط على الأرض.. أو المكتب لتمارين سحب الجذع للأعلى.. وهنا أيضاً تمارين الرفع.. قد لا يجدر بكم تجربة هذا قبل التأكد من متانة العربة.. من يحتاج إلى صالة رياضية فارهة.. إن كان نزيلاً بغرفة فندق؟