سباق الهجن.. تقليد لا تتخلى عنه رمال الإمارات

كم تبلغ سرعة الجمال في هذا السباق؟

اخترنا لكم
آخر تحديث الثلاثاء, 13 ديسمبر/كانون الأول 2016; 05:22 (GMT +0400).
سباق الهجن.. تقليد لا تتخلى عنه رمال الإمارات

الإماراتي سالم الحمادي الفائز بماراثون الهجن السنوي لعام 2016 في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ساعة وثمان دقائق.. هذا هو الوقت الذي استغرق راكب الجمال سالم الحمادي ليفوز بماراثون الهجن السنوي ليتخطى 100 مشارك آخر في دبي هذا العام.

قد يعجبك أيضا.. رفاهية وفخامة بلا حدود.. في منازل بريطانيا الأرستقراطية

ويعتبر سباق الهجن من أقدم الرياضات في الإمارات العربية المتحدة، إذ يعود إلى حوالي القرن السابع، ما يجعله جزءاً أساسياً من تقاليد المنطقة والنشاطات التي يقوم بها السكان.

وقد أسس ماراثون سباق الهجن في دبي منذ عامين ليستقطب آلاف المهتمين بهذه الرياضة من المتابعين والمشاركين من شتى أنحاء المنطقة كل عام.

​قد يهمك أيضا.. فندق مصنوع كلياً من الجليد.. يُبنى بشهرين

كما يحتفظ السباق الذي يمتد لـ24 كيلومتر بلقب أطول سباقات الهجن وأكثرها إجهاداً في تاريخ البلاد، ويقام سنوياً في الثالث من ديسمبر/كانون الأول تزامناً مع احتفالات العيد الوطني الإماراتي، الذي يعرض خلاله نشاطات ورياضات إماراتية تقليدية، مثل سباق الهجن والصيد والرماية وصيد الصقور والغوص. 

وتعتبر الجمال قريبة إلى قلوب سكان منطقة الخليج العربي إذ لطالما اعتمدوا عليها للغذاء والتنقل، وقد تصل سرعة جمل السباق إلى حوالي 30 كيلومتر بالساعة.

وأيضا.. هل ترغب بالغوص في "حلم جميل"؟ زر هذه البحيرة إذاً

وقد بدأ حمادي، البالغ من العمر 23 عاماً، بركوب الجمال منذ الثامنة من عمره، وكانت مشاركته هذا العام الثانية، بعد العام الماضي حين فاز بالمركز الثالث مع الجمل ذاته الذي فاز بالمركز الأول هذا العام.

ويشرح الحمادي أن علاقته مع جمله هي علاقة قوية جداً، سمحت له بالتفاهم معه وساهمت في نجاحه وربحه السباق.

شاهد أيضا.. وظيفتها بدوام كامل.. حراسة نظارات تمثال هذا المغني المشهور

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سباق الهجن.. تقليد لا تتخلى عنه رمال الإمارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}