تفضّل إلى مطعم "حبيب الملح" التركي "المثير" في أبوظبي

سياحة
نشر
تفضّل إلى مطعم "حبيب الملح" التركي "المثير" في أبوظبي
8/8تفضّل إلى مطعم "حبيب الملح" التركي "المثير" في أبوظبي

ويوجد فرعٌ للمطعم في العاصمة الإماراتية أبوظبي في مركز "غاليريا" التجاري الراقي. وهناك أنباء عن نية غوكشيه نشر مطعمه في العواصم الأوروبية، بداية من العاصمة البريطانية لندن.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- إذا زُرت أحد مطاعم "شيف الملح" الشهير، لا ترهق نفسك بطلب طهي شرائح اللحم بطريقة معينة. 

انس اللحم نصف المطهو، أو المطهو أكثر أو أقل من ذلك، وأطلب منه أن يطهي اللحم بالطريقة الوحيدة التي يعرفها: الطريقة المثيرة

واجتاح اسم الشيف التركي نُصريت غوكشيه مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو له أول العام وهو يقطع شريحة من اللحم المشوي ويرش عليها الملح بأسلوب سلس و"مثير." وألقى معجبوه لقب SALTBAE# عليه، الذي أصبح وسماً متداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم. 

قد يهمك أيضاً: هل هذه هي عاصمة الطعام العربي في 2017؟

ووراء هذه التقنية المثيرة توجد قصة نجاح رائع، لشخص وُلد في عائلة عاملة تعيش في الريف التركي، وحلم بأن يصبح طاهياً. ويقول أحد أصدقاء غوكشيه أنه عمل في غسل الصحون في أحد المطاعم عندما كان صغيراً، بدون أن يفقد الأمل ليوم بأن يدير مطعمه الخاص.

وكوّن غوكشيه علاقات مع الزبائن وبدأ بتجربة وصفاته الخاصة، ما جعل كثيرين يقصدون المطعم الذي كان يعمل به من أجل أطباقه. ومع انتشار شعبيته، بدأ مشواره مع النجاح. 

وأسس غوكشيه مطعم "Nustr-et Steakhouse." ولمطعمه اليوم ستة أفرع في تركيا والإمارات، ويقصده كثيرٌ من المشاهير وأفراد العائلة الحاكمة. ويوجد فرعٌ للمطعم في العاصمة الإماراتية أبوظبي في مركز "غاليريا" التجاري الراقي. وهناك أنباء عن نية غوكشيه نشر مطعمه في العواصم الأوروبية، بداية من العاصمة البريطانية لندن.

قد يهمك أيضاً: تناول الطعام بالسماء في قلب دبي

ويقابل غوكشيه زوار مطعمه بقميص أبيض وسروال أسود ضيق، ويرحب بالزبان شخصياً، كما يقدم الأطباق وأحياناً يقطع اللحم إلى جانب طاولاتهم. وعندما لا يكون في المطعم، يتفاعل على الدوام مع معجبيه على مواقع التواصل الاجتماعي. وبعد انتشار مقطع الفيديو، تجاوز عدد متابعي الطاهي التركي الـ 2.4 مليون متابع على موقع "انستغرام".

ويقدم المطع أطباقاً مثل "سوشي اللحم،" الذي يُعد أمام طاولة الزبائن باستخدام موقد نار يدوي، والنتيجة هي لقيمات لذيذة وطرية محشوة ببعض حشوات السوشي التقليدية. كما يقدم المطعم "معكرونة اللحم،" المصنوعة من شرائح لحم الرفيعة والطويلة، والتي يقدمها النادل ملفوفة حول شوكة.  

وتتراوح أسعار الأطباق الرئيسية ما بين 60 دولار و 200 دولاراً. 

ونأخذكم في جولة حول مطعم "Nustr-et Steakhouse" في أبوظبي في معرض الصور أعلاه:

(اضغط على الصور لقراءة المزيد) 

نشر