هذا ما يدفعه سكان الإمارات للبقشيش

هذا ما يدفعه سكان الإمارات للبقشيش

سياحة وسفر
آخر تحديث الثلاثاء, 11 ابريل/نيسان 2017; 11:53 (GMT +0400).
هذا ما يدفعه سكان الإمارات للبقشيش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في أي وقت خلال العام، تعج دولة الإمارات العربية المتحدة بالزوار والسياح، وخصوصاً الوافدين الذين انتقلوا إلى العمل فيها حديثاً، ما يعني أن الكثير من رواد المطاعم، والمقاهي، وصالونات الحلاقة، وحتى سيارات الأجرة، ليس لديهم الخبرة الخاصة بكمية البقشيش الذي يجب دفعه في كل من تلك الأماكن.

ومع عدم وجود قانون يوحّد البقشيش في البلاد، فإن الإكرامية التي يضعها الزبائن تتراوح بين 5 و10 دراهم، أي حوالي 10 في المائة من الفاتورة.

وإذا كنت في حيرة من أمرك وتود معرفة المقدار الأمثل للبقشيش بدون زيادة أو نقصان، فقد أجرت شركة "ServiceMarket" في دبي دراسة استقصائية حول عادات دفع الإكرامية في الإمارات. ووجدت الدراسة أن 49 من المشاركين في الدراسة يدفعون بقشيشاً دائماً أو في غالبية الوقت، وخصوصاً لدى تلقيهم خدمة مميزة.

قد يهمك أيضاً: أكثر من 16 ألف مشروع عقاري بأكثر من تريليون دولار في منطقة الخليج

ويدفع 79 في المائة من المقيمين في البلاد إكرامية لنادل المطعم، بقيمة تتراوح بين 10 و15 في المائة من الفاتورة. ويترك 70 بالمائة منهم إكرامية لموظفي توصيل الطعام. ويدفع 63 في المائة من زبائن الحلاقين وصالونات التجميل بقشيشاً يساوي حوالي 10 بالمائة من الفاتورة. ويترك 37 في المائة من المشاركين في الدراسة بين 5 و10 دراهم إكرامية لسائق التاكسي.

ولقراءة الدراسة الأصلية، اضغط هنا. 

 

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"هذا ما يدفعه سكان الإمارات للبقشيش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/10","rs_flag":"prod","section":["travel","travel:gallery"],"template_type":"adbp:content",}