قبل أشهر من تسليمه.. شاهد كيف يبدو مطار الملك عبدالعزيز في جدة

سياحة
نشر
قبل أشهر من تسليمه.. شاهد كيف يبدو مطار الملك عبدالعزيز في جدة
7/7قبل أشهر من تسليمه.. شاهد كيف يبدو مطار الملك عبدالعزيز في جدة

كما زُوّد بحوض سمك كبير يرتفع 14 متراً، و28 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للمراكز التجارية والمطاعم. وسيشمل المطار أيضاً 18 ألف متر مربع من المساحات الخضراء.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  شارك حساب مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة السعودية على موقع "تويتر" صوراً جديدة لآخر تطورات مبنى المطار الجديد، والذي من المتوقع أن يُسلّم خلال العام الحالي. 

وبمساحة 105 كيلومتر مربع، سيكون المبنى الجديد بمثابة مدينة متكاملة قادرة على استيعاب 80 مليون مسافر، ومزوّدة بـ 22 ألف موقف للمركبات.

والمبنى من تصميم شركة "أتكنز" البريطانية، التي صممت معالم أخرى مثل مترو دبي، ومترو الرياض، وبرج العرب في دبي، وفاز التصميم بجائزة أفضل مشروع هندسي على مستوى مطارات العالم ضمن فعاليات المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية في العام 2015. 

قد يهمك أيضاً: بمساحة 334 كلم مربع.. تعرف إلى أكبر مدينة ترفيهية في السعودية والعالم

ويمكن للمطار خدمة 70 طائرة في الوقت ذاته، وهو مزوّد بـ 46 بوابة. كما زُوّد بحوض سمك كبير يرتفع 14 متراً، و28 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للمراكز التجارية، والمطاعم. وسيشمل المطار أيضاً 18 ألف متر مربع من المساحات الخضراء. 

ومن المتوقع، أن يتحوّل المبنى الجديد إلى معلم مميز في جدة، بعد أن حاز المبنى القديم لمطار الملك عبدالعزيز على لقب أسوأ مطار في العالم، بحسب دليل "The Guide to Sleeping in Airports."  

نشر