جولة بمطعمين فاخرين في السعودية..هنا يأكل الأثرياء

أين يأكل أثرياء السعودية؟

سياحة وسفر
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 يونيو/حزيران 2017; 03:19 (GMT +0400).
2:39

أين يأكل أثرياء السعودية؟

إعداد: سارة حسن، تصوير: نزار شلالدة، مونتاج: جعفر المدهون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في ماضٍ ليس بعيد، كانت خيارات المطاعم الراقية خارج الفنادق في العاصمة السعودية الرياض نادرة جداً، ما جعل الزبون السعودي يفضل السفر إلى خارج البلاد، لعيش تجربة الطعام النخبوية.

وهذا الأمر أدركه جيداً فاهي يازجيان، مدير التطوير في مطعم "لوسين" الأرمني في الرياض، والذي افتتح أبوابه في العام 2009. ويقول يازجيان إنه لدى تلقيه عرضاً لتأسيس مطعمٍ أرمني، كانت لديه شروط "غير قابلة للمساومة،" أولها نقل التجربة الأرمنية من مطبخ جدته في بيروت، مع الحفاظ على عناصر الفخامة والتجربة الحصرية.

وكانت النتيجة هي مطعم "لوسين،" وتعني القمر بالأرمنية. ويقول يازجيان: "استوردنا الحجر البركاني الذي يغطي جدران المطعم من أرمينيا، لينقل صورة عن الشعب أو صورة عن حضارة قديمة." وتغطي الأحجار أبيات الشعر الأرمني فيما تعكس النقوش التقاليد الأرمنية، بالإضافة إلى كافة تفاصيل الديكور التي تعكس ثقافة البلد الأم.

ويقدّم المطعم تشكيلة متنوّعة من الأطباق الأرمنية، والمتأثرة بالمطبخ الروسي، والأطباق القادمة من المطبخ الأرمني في المهجر، والتي تتقاطع مع مطبخ بلاد الشام.

ومن أشهر الأطباق التي يقدمها "لوسين" لزبائنه، طبق الكباب بالكرز، وكبة "لوسين،" وطبق "المانتي" الذي تغطيه الصلصة الحمراء والبيضاء، فضلاً عن تجربة "التبولة الأرمنية."

ومن مطبخ غرب آسيا، نتجه إلى مطبخ شرق آسيا، تحديداً إلى مطعم "نوزومي" الياباني.

ورحّب "نوزومي" بالزوار للمرة الأولى في العام 2014، إذ يقدّم المطعم مزيجاً بين الطعام الياباني والبيروفي، وتمكن من جذب نخبة الذواقة في الرياض خلال وقت قياسي.

وفي حديث مع CNN، يقول الشريك الإداري في "نوزومي" محمد جاوه إن المطعم لا يقدّم الطعام فحسب، بل يقدّم تجربة تشارك الضيوف من طبق طعام واحد.

ويفخر جاوه أن الأسماك التي تقّدم في "نوزومي" طازجة بشكل يضاهي المطاعم اليابانية في العالم، بالإضافة إلى تقديم أطباق اللحوم المشوية وشطيرة البرغر المعدة بالطريقة الآسيوية. وبسبب الموسيقى العصرية والتصميم الهندسي الياباني، تتكرر على مسامع جاوه تعليقات من الزبائن على شاكلة "كأننا في اليابان ولسنا في السعودية!"

وإذا كنت ترغب بمشاركة صورة مميزة مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي، ننصحك بطلب طبق "الساشيمي،" والذي يزيّن بطريقة مميزة باستخدام الثلج، أو طبق "Salmon Seared Maki"، والذي يأتي مزيّناً بشرائح الذهب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jaafar","branding_ad":"Elite_Escapes","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جولة بمطعمين فاخرين في السعودية..هنا يأكل الأثرياء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}