طيران الإمارات: رفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية برحلاتنا لأمريكا

سياحة
نشر
طيران الإمارات: رفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية برحلاتنا لأمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت خطوط طيران الإمارات في بيان صباح الأربعاء، عن رفع حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن رحلاتها من مطار دبي الدولي والمتّجهة إلى مختلف الوجهات في الولايات المتحدة.  

وأشارت الشركة، التي تتخذ من دبي مقرّاً له، إلى أن رفع الحظر جاء نتيجة للتنسيق مع "جميع الجهات ذات العلاقة بصناعة الطيران ومع السلطات المحلية، لتنفيذ إجراءات أمنية مشددة وبروتوكولات تلبي متطلبات إدارة الأمن الداخلي الأمريكية،" بحسب البيان. 

قد يهمك أيضاً: رئيس "طيران الإمارات" لـCNN: شركات الطيران الأمريكية تستغل أي فرصة لرمينا بالطوب

ويأتي خبر رفع الحظر هذا بعد إعلان الخطوط الجويّة التركية  فجر الأربعاء، عن رفع حظر الإلكترونيات عن رحلاتها المتوجّهة إلى الولايات المتحدة، وبعد إعلان طيران الإتحاد، الناقل الرسمي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، عن رفع الحظر على الأجهزة الإلكترونية، الأحد.  

كما ذكرت الخطوط الجوية السعودية أنها تتوقع رفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية على رحلاتها في غضون مدة لا تتجاوز الـ 19 من يوليو/تموز الحالي.

قد يهمك أيضاً: وكأنك في نادٍ حصري! شاهد صالون A380 الجوي من طيران الإمارات

ويُذكر، أن السلطات الأمريكية طبقت حظراً للإلكترونيات على عدد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا في مارس/آذار الماضي، في الرحلات الجوية المباشرة من تلك المطارات إلى الولايات المتحدة، بسبب تخوف من تهديدات قد تمس سلامة الطائرة. 

وكانت خطوط طيران الإمارات في أبريل/نيسان الماضي، أعلنت عن خفض عدد رحلاتها إلى الولايات المتحدة، بسبب "تراجع الطلب على السفر، إثر السياسات الأمريكية الجديدة بشأن الهجرة والأمن.

 

نشر