عالق في منزلك بسبب كورونا؟ إليك جولات سياحية افتراضية وسط مواقع أثرية مصرية

سياحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
عالق في منزلك؟ إليك جولة سياحية تستطيع الانضمام إليها في مصر رغم تفشّي فيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع تأثر العديد من الأشخاص بسبب قيود السفر المفروضة نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد، يجد العديد من الأشخاص أنفسهم وهم عالقون في منازلهم بعد إلغاء خطط سفر قام البعض بالتخطيط لها لأسابيع، أو حتّى لأشهر!

وإذا كانت مصر هي وجهتك السياحية المُختارة لهذا العالم، فلا تقلق، فقد تكون هذه المبادرة الجديدة حلّك لإنقاذ العطلة التي أردت قضائها في استكشاف روائع البلاد.

وأطلقت وزارة السياحة والآثار الأحد مبادرة افتراضية تُمكّن الأشخاص من زيارة بعض المواقع الأثرية في مصر، ومتاحفها الأثرية، حسب ماهو مذكور في الموقع الرسمي لوزارة السياحة والآثار المصرية.

عالق في منزلك؟ إليك جولة سياحية تستطيع الانضمام إليها في مصر رغم تفشّي فيروس كورونا
استخدم الطوب الأحمر كمادة أساسية فى تشييد الدير الأحمر في محافظة سوهاج بمصر، ولذلك سُمي بالدير الأحمر. Credit: KHALED DESOUKI / Contributor

وكانت الوزارة قد أطلقت عبر صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي زيارة افتراضية إلى الدير الأحمر بمحافظة سوهاج، وهو يُعد من أهم الأديرة التي تم بناؤها في العصور المسيحية المبكرة في القرن الرابع الميلادي.

رغم إغلاق المواقع الأثرية بسبب فيروس كورونا.. إليك جولة سياحية تزال تستطيع الانضمام لها بمصر
الدير الأحمر في مصر. Credit: KHALED DESOUKI / Contributor

وذكرت هيئة تنشيط السياحة الرسمية لمصر في حسابها الرسمي على "إنستغرام": "نحن ندعو روحك وعقلك في رحلة إلى مصر، حيث سنأخذك في جولة افتراضية سياحية لا تُصدق كل يوم في الساعة السابعة مساءً"، وذلك عبر الحساب الرسمي للهيئة، ووزارة السياحة والآثار. 

وتتضمن المعالم الأخرى التي سيتمكن الأشخاص من زيارتها افتراضياً أثراً إسلامياً، وهو جامع ومدرسة السلطان برقوق في شارع المعز، إضافةً إلى المعبد اليهودي بن عزرا في منطقة مصر القديمة. 

جهود تعقيم المناطق الأثرية في مصر في ظل تفشّي فيروس كورونا 

كسر عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر، السبت، حاجز الألف. وكجزء من الإجراءات الإحترازية  التي تتخذها الحكومة المصرية لمكافحة الفيروس، الذي بات يُعرف بـ"كوفيد-19"، أعلنت وزارة السياحة والآثار عن إغلاق المتاحف، والمواقع الأثرية في البلاد إلى 15 أبريل/نيسان من عام 2020.

وخلال فترة الإغلاق، سيتم استكمال أعمال التعقيم والتطهير في كافة المتاحف، والمناطق الأثرية على مستوى البلاد، وفقاً للوزارة.

نشر