بعدما نفذت أموالهم..سياح من جنيسات فرنسية وتركية وأوكرانية وأمريكية يلجأون للإختباء في كهف في الهند في ظل فيروس كورونا

سياحة
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
في الهند..السياح تلتجئ إلى إحدى الكهوف كملاذ للعزلة الذاتية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يحاول الأشخاص من حول العالم التكيف مع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بأفضل ما يمكنهم. وفي الهند، اتخذ ستة من السياح نهجاً فريداً من خلال الإختباء في أحد الكهوف في البلاد.

وقال مسؤول بالشرطة الهندية إن المجموعة عاشت في كهف بالقرب من بلدة ريشيكيش لمدة شهر تقريباً قبل أن تعثر عليهم الشرطة، يوم الأحد، وتعزلهم في الأشرم، أي المعبد.

وتقع بلدة ريشيكيش في ولاية أوتاراخاند شمال الهند، واشتهرت بفضل فرقة البيتلز البريطانية.


وأوضح المتحدث باسم شرطة أوتاراخاند، موكيش تشاند، أن مجموعة السياح، والمكونة من 4 رجال وامرأتين، من الجنسيات الفرنسية، والتركية، والأوكرانية، والأمريكية، ومن نيبال، كانت تقيم في البداية بأحد الفنادق، ولكن أموالهم قد نفدت ولجأوا إلى الكهف.

وأكد تشاند لـCNN أن المجموعة كانت تعيش في الكهف منذ 24 مارس/آذار، وعثرت عليهم الشرطة يوم الأحد ونقلتهم إلى معبد "Swarg Ashram" بالقرب من بلدة ريشيكيش.

وطلبت الشرطة من مجموعة السياح البقاء في الحجر الذاتي لمدة أسبوعين كإجراء احترازي، على الرغم من أن المجموعة بدت بصحة جيدة.

وأضاف تشاند أن المجموعة كانت تحاول استخدام أموالها المتبقية لشراء الطعام والموارد الأخرى.

وحُظر السياح، من الهنود والأجانب، من دخول ولاية أوتاراخاند منذ 20 مارس/آذار بسبب تفشي فيروس كورونا، وفقاً لقرار حكومة الولاية.

وتعد الهند ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان وخامس أكبر اقتصاد، وهناك مخاوف من أن الأنظمة الصحية في البلاد لن تكون قادرة على التعامل مع تفشي الفيروس.

وأعلن رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، عن إغلاق البلاد في 24 مارس/آذار ، والذي دخل حيز التنفيذ من منتصف الليل.

ومنذ ذلك الوقت، تم تشغيل الخدمات الأساسية فقط في الدولة، التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة، بما في ذلك المياه والكهرباء، والرعاية الصحية، وخدمات الإطفاء، بالإضافة إلى محلات البقالة والخدمات البلدية.

وكان من المقرر انتهاء إجراءات الإغلاق في 14 أبريل/نيسان، إلا أن رئيس الوزراء مدد فترة الإغلاق لاحقاً حتى 3 من مايو/ أيار على الأقل.

وأطلقت السلطات المحلية موقعاً عبر الإنترنت يحمل عنوان "العالقون في الهند" من أجل تقديم المساعدة للأجانب العالقين في البلاد خلال فترة الإغلاق.

وسجلت الهند 17 ألف و615 حالة إصابة بفيروس كورونا مع 559 حالة وفاة، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

وتُعرف بلدة ريشيكيش بكونها عاصمة عالمية لممارسة التأمل واليوغا، وزارها فريق البيتلز في عام 1968، وكتبوا حوالي 40 أغنية خلال وجودهم في البلدة.

نشر