مقتل 6 عناصر للناتو في تفجير انتحاري بأفغانستان.. ومصادر لـCNN: أفراد للقوات الأمريكية ضمن الضحايا

مقتل 6 عناصر للناتو في تفجير انتحاري بأفغانستان

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:05 (GMT +0400).
مقتل 6 عناصر للناتو في تفجير انتحاري بأفغانستان.. ومصادر لـCNN: أفراد للقوات الأمريكية ضمن الضحايا

كابول، أفغانستان  (CNN)-- فجر انتحاري على دراجة نارية قنبلة بدائية في باغرام بأفغانستان، الاثنين، مما أدى إلى مقتل ستة من أفراد حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وفقاً لبيان أصدره مسؤولو الحلف في العاصمة الأفغانية كابول.

وقالت مصادر لشبكة CNN إن عناصر من القوات الأمريكية العاملة بالدولة الآسيوية المضطربة، كانوا ضمن ضحايا الهجوم.

وقال وحيد صديقي، المتحدث باسم حاكم إقليم باروان، إن مهاجما انتحاريا على دراجة نارية هاجم دورية مشتركة للقوات الأفغانية وقوات التحالف حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر في منطقة باجواري داخل باغرام. وهي منطقة قريبة من أكبر قاعدة أمريكية في إقليم باروان الشمالي.

اقرأ.. أفغانستان تعلن عن مقتل ستة أشخاص في الهجوم على السفارة الإسبانية بكابول

وأعلن العميد ويلسون شوفنر في بيان: "نشعر بالحزن العميق لهذه الخسارة.. وتعازينا لأسر وأصدقاء المتضررين في هذا الحادث المأساوي، وخصوصا خلال موسم الأعياد."

شاهد بالفيديو.. وزير الدفاع الأمريكي في زيارة مفاجئة لأفغانستان.. ويحذر من خطر "داعش"

وقال الكولونيل مايكل لوهورن، المتحدث باسم عملية "دعم حازم" للناتو إن التحقيق في الهجوم لا يزال جاريا. ووفقا لمنظمة حلف شمال الأطلسي، بدأت العملية في يناير/ كانون الثاني الماضي "لتقديم المزيد من التدريب والمشورة والمساعدة لقوات الأمن الأفغانية والمؤسسات." 

وتشمل البعثة 12 ألف من عناصر الحلف ومن 14 بلد من الدول الشريكة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل 6 عناصر للناتو في تفجير انتحاري بأفغانستان.. ومصادر لـCNN: أفراد للقوات الأمريكية ضمن الضحايا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}