طالبان تنفي تواصلها مع موسكو حول مشاركة معلومات استخباراتية عن داعش.. وخبير لـCNN: روسيا تحاول إحراج أمريكا

طالبان تنفي تواصلها مع موسكو لمشاركة معلومات داعش

العالم
آخر تحديث الجمعة, 25 ديسمبر/كانون الأول 2015; 05:11 (GMT +0400).
0:54

حكومة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتواصل مع طالبان في أفغانستان بهدف مشاركة المعلومات الاستخباراتية عن داعش.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— نفت حركة طالبان الأفغانية، الجمعة، حدوث أي تواصل مع الحكومة الروسية حول مشاركة معلومات استخباراتية عن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" وذلك في بيان إعلامي يأتي بعد أيام على تصريح الخارجية الروسية بوجود مثل هذا التعاون بين الجانبين.

وقال الجنرال الأمريكي المتقاعد، مارك هيرتلينغ، محلل الشؤون العسكرية بـCNN إنه وبالنظر إلى الخريطة "نرى أن المنطقة تعتبر مهمة بالنسبة لروسيا حيث أن الحدود الشمالية لأفغانستان متصلة بالدول الأخرى التي تنتهي بـ’ستان‘ مثل تركمانستان وأوزبكستان."

وتابع قائلا: "بالنسبة لروسيا والسيد بوتين فإن حركة الإرهابيين والمتشددين عبر هذه الحدود تعتبر مهمة وهو لا يهدف فقط لوقف ذلك بل وأن هناك حقائق ثانوية تهدف لإحراج أمريكا كما فعلت وزارة الخارجية الروسية مؤخرا بتصريحات وقحة بأن البلاد ما كانت ستشهد حالة الفوضى هذه على الحدود الجنوبية لولا المغامرات الفاشلة لأمريكا في أفغانستان."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طالبان تنفي تواصلها مع موسكو حول مشاركة معلومات استخباراتية عن داعش.. وخبير لـCNN: روسيا تحاول إحراج أمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}