الأمم المتحدة عن جولة محادثات جديدة بين الحكومة والمعارضة: السوريون عانوا بما فيه الكفاية

العالم
نشر
الأمم المتحدة عن جولة محادثات جديدة بين الحكومة والمعارضة: السوريون عانوا بما فيه الكفاية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN)-- أعلنت الأمم المتحدة عن عزمها عقد جولة جديدة من محادثات السلام بين الحكومة السورية و"أوسع نطاق ممكن من المعارضة وغيرها"، في مدينة جنيف بسويسرا، في 25 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وجاء في بيان للأمم المتحدة السبت: "إلحاقاً للقرار 2254 لسنة 2015 لمجلس الأمن، الذي اتُخذ بالإجماع في 18 ديسمبر/ كانون الأول.. كثّف مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، ستيفان دي ميستورا، الجهود الرامية إلى بدء محادثات بين ممثلي الحكومة السورية وأوسع نطاق ممكن من المعارضة السورية وغيرها، للانخراط في عملية سياسية تؤدي إلى تنفيذ

قد تهمك.. الحرب السورية.. أرقام صادمة للمتضررين.. والأمم المتحدة لم تحصل سوى على 40% من المبالغ المطلوبة لتلبية احتياجاتهم

الأهداف والمبادئ، لإيجاد حل سياسي للصراع السوري على النحو الوارد في بيان جنيف الصادر في 30 يونيو (حزيران) 2012، وقوائم فيينا في 30 أكتوبر (تشرين الاول)، و14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015."

وأكمل البيان: "لقد عانى الشعب السوري بما فيه الكفاية.. ويشعر الجميع بمأساتهم الآن في أنحاء المنطقة وخارجها.. إنهم يستحقون الاهتمام الكامل والالتزام من جميع ممثليهم السوريين، الذين يجب أن يُظهر الآن القيادة والرؤية لتجاوز الخلافات من أجل سوريا."

نشر