هل تمنع بريطانيا دونالد ترامب من الدخول لحدودها؟

هل تمنع بريطانيا دونالد ترامب من الدخول لحدودها؟

العالم
نُشر يوم الجمعة, 01 يناير/كانون الثاني 2016; 02:22 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:05 (GMT +0400).
هل تمنع بريطانيا دونالد ترامب من الدخول لحدودها؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية (CNN)-- يبدو وأن الحكومة البريطانية لم تتخذ قراراً حاسماً بعد حول منع دخول الملياردير الأمريكي والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، دونالد ترامب حدودها بسبب تعليقات الأخير حول منع دخول المسلمين إلى أمريكا.

إذ منحت الحكومة البريطانية، الأربعاء، رداً مبهماً لعريضة نشرت عبر الإنترنت تطالب بمنع دخول ترامب الحدود البريطانية.

تابع: "الحب الممنوع".. القصة الكاملة لعلاقة دونالد ترامب بالمسلمين في 6 أجزاء

وقالت الحكومة البريطانية في بيان صحفي إن "قرار منع أي مواطن تابع لدولة لا تضمها المنطقة الاقتصادي الأوروبية من الدخول إلى بريطانيا من أجل المصلحة العامة" هو قرار يعود لوزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي، لكن البيان لم يذكر بأن هذا القرار يمكن أن يطبق على ترامب.
 

وأضاف البيان بأن "وزيرة الداخلية قالت إن القدوم إلى بريطانيا يعتبر ميزة وليس حقاً.. الوزيرة ستستمر باستخدام سلطاتها المتوفرة لمنع دخول أولئك الذين يمكنهم أن يتسببوا بالأذى لمجتمعنا والذين لا يشاركوننا قيمنا الأساسية."

كما ذكر البيان التعليقات الصادرة عن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بعد التعليقات التي أطلقها ترامب حول منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، حيث وصفه كاميرون بـ "الغبي" و"فاشل ثلاثاً،" وقالت الحكومة في بيانها إن "رئيس الوزراء ديفيد كاميرون أوضح بأنه يخالف تماماً التعليقات التي أصدرها دونالد ترامب، كما أن وزيرة الداخلية أظهرت بأن تعليقات ترامب حول المسلمين هي خاطئة وغير هادفة وتؤدي للانقسام. ونحن نرفض أي محاولة لخلق الفرقة والتهميش بين الفئات التي يعتبر حمايتها من واجبنا."

أيضاً: ترامب يوجه ردا للوليد بن طلال على تويتر بعد انتقاد الأمير له

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تمنع بريطانيا دونالد ترامب من الدخول لحدودها؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}