بمذكرة حول الاستراتيجية الأمنية الجديدة لروسيا.. بوتين يعتبر توسع حلف "ناتو" خطرا على بلاده

بوتين يعتبر توسع حلف "ناتو" خطرا على روسيا

العالم
آخر تحديث السبت, 02 يناير/كانون الثاني 2016; 09:50 (GMT +0400).
2:18

نشر الناتو صور أقمار صناعية لموقع يقول إن فيه حشد عسكري روسي بالقرب من الحدود الأوكرانية، ويزعم أن بعض الصور تظهر دبابات وعربات قتالية لقوات المشاة، إضافة إلى إظهار وحدات تزويد في صور أخرى. وأضاف الناتو أن الصور التقطت من قمر خاص في 27 مارس/ آذار.

موسكو، روسيا (CNN)—اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن توسع حلف شمال الأطلسي أو ما يُعرف بـ"ناتو" خطرا يهدد بلاده، وذلك في مذكرة للاستراتيجية الجديدة لروسيا والتي يتم مراجعتها كل ست سنوات حيث كانت آخر مرة يتم مراجعتها في العام 2009.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية أن الوثيقة ذكرت توسع حلف الناتو واقترابه منن الحدود الروسية هو تهديد للأمن القومي الروسي، وأن الوثيقة تبين توسع الحلف غير القانوني وبسط نفوذه.

وفي رد على هذه الوثيقة، قال مسؤول في الناتو لـCNN: "سنقوم بدراسة هذه الوثيقة عن قرب.. ونحن نرفض رفضا قاطعا مزاعم أن حلف الناتو وسياساته تشكل تهديدا أمنيا على روسيا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بمذكرة حول الاستراتيجية الأمنية الجديدة لروسيا.. بوتين يعتبر توسع حلف ناتو خطرا على بلاده","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}