تركيا: احتجاز شخص على صلة بالتحقيق في تفجير ساحة السلطان أحمد.. وألمانيا: لم ينجح الجناة في صدع العلاقات مع أنقرة

تركيا: احتجاز شخص على صلة بالتحقيق في تفجير ساحة السلطان أحمد

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 13 يناير/كانون الثاني 2016; 05:08 (GMT +0400).
1:09

فيديو يظهر اللحظات الأولى التي لحقت سماع دوي انفجار في مدينة اسطنبول التركية، حيث سارعت سيارات الإسعاف والشرطة والإطفاء إلى الموقع، مع وجود تقارير بحدوث إصابات دون بيانات حتى الآن عن سقوط قتلى.

أنقرة، تركيا (CNN)-- أعلن وزير الداخلية التركي، إفكان علاء، الأربعاء، احتجاز شخص واحد، الثلاثاء، على صلة بالتحقيق في الانفجار الانتحاري بساحة السلطان أحمد في إسطنبول، الذي أسفر عن مقتل عشرة أشخاص جميعهم مواطنون ألمان حسبما أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية، سوسن شبلي، الأربعاء. وأكد علاء أن "التحقيق ما زال مستمرا بعدة طرق وبأسلوب جدي للغاية."

كما كشف وزير الداخلية التركي تفاصيل ضحايا الهجوم، معلنا أنه من بين الـ17 جريحا 11 شخصا منهم لا يزالون في المستشفى، و9 من الجرحى تحت المراقبة الطبية ألمانيو الجنسية، والآخر نرويجي والأخير من دولة بيرو، مضيفا أن الموقوف ليس تركيا، غير أنه لم يكشف هويته.

اقرأ.. نائب رئيس الوزراء التركي يعلن ارتفاع قتلى تفجير ساحة السلطان أحمد بإسطنبول إلى 10 دون الانتحاري

فيما أعلن وزير الداخلية الألماني، دي ماتزيير، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي، الأربعاء، أنه لا توجد مؤشرات على أن التفجير استهدف الألمان في هجمات إسطنبول الإرهابية. وأضاف أن ألمانيا "تقف جنبا إلى جنب" مع تركيا في مجال مكافحة الإرهاب وأن الاستجابة "يجب أن تكون مشتركة."

قد يهمك.. أوغلو: كل القتلى بتفجير ساحة السلطان أحمد بإسطنبول هم من الأجانب والانتحاري عنصر بداعش

وتحدث دي ماتزيير في اسطنبول قائلا إنه لا يرى سببا لإيقاف سفر الألمان إلى تركيا، قائلا: "لا نريد أن نغير سلوكنا"، وأضاف أنه سيزور المستشفى لزيارة بعض الجرحى، وسيزور مسرح الجريمة، متابعا بأن الجناة لم ينجحوا في تحقيق الانقسام بين الدولتين، إذ قربت هذه الواقعة العلاقات الألمانية التركية.

أيضا.. بعد منع روسيا للرحلات السياحية إلى تركيا وتحذير ألمانيا لمواطنيها بعد هجوم اسطنبول.. نظرة سريعة على الاقتصاد والسياحة التركية

ويُذكر اعتقال نحو 68 شخصا يشتبه أن لهم صلات بداعش في تركيا، حسبما نقلت وكالة الأنباء شبه الرسمية "الأناضول".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: احتجاز شخص على صلة بالتحقيق في تفجير ساحة السلطان أحمد.. وألمانيا: لم ينجح الجناة في صدع العلاقات مع أنقرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}