مسؤول أمريكي: الإيرانيون أجبروا البحارة على "التظاهر بالسعادة" وتعرضوا لـ"ضغوط نفسية"

مسؤول أمريكي: الإيرانيون أجبروا البحارة على "التظاهر بالسعادة"

العالم
آخر تحديث الأحد, 17 يناير/كانون الثاني 2016; 07:56 (GMT +0400).
مسؤول أمريكي: الإيرانيون أجبروا البحارة على "التظاهر بالسعادة" وتعرضوا لـ"ضغوط نفسية"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أجبر الإيرانيون البحارة الأمريكيين الذين احتجزهم الحرس الثوري الإيراني على "التظاهر بالسعادة" خلال تسجيل مقطع فيديو لطمأنة السلطات الأمريكية على سلامتهم وأمنهم قبل الإفراج عنهم، وفقا لمسؤول مطلع على معلومات القضية في وزارة الدفاع الأمريكية.

اقرأ.. البنتاغون لـCNN: لا دليل على وجود سوء نية في احتجاز إيران بحارتنا.. وتوقعات بإخلاء سبيلهم "قريبا جدا"

وأشار القائد في القوات الأمريكية الذي تحدث أمام الكاميرا، إلى شعور البحارة بالضغط للحديث عن مدى حسن معاملتهم. ولم يتضح ما إذا وجّه الإيرانيون لهم أمرا مباشرا بالاعتذار، وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون الإيراني الرسمي، البحارة على ركبهم وأيديهم خلف رؤوسهم، ويظهر في أحد المشاهد بحار أمريكي يقول: "كان الخطأ خطأنا ونعتذر عن غلطتنا."

أيضا.. مصدر بالبنتاغون لـCNN: إيران تحتجز 10 بحارة أمريكيين كانوا على متن قطعتين بحريتين بطريقهما من الكويت إلى البحرين

وفي حين لم يتعرض البحارة الأمريكيين العشرة، وهم تسعة رجال وامرأة، إلى إساءة جسدية، أخبر المسؤول في الدفاع الأمريكية أن المعلومات تفيد بتعرضهم للضغط النفسي من الإيرانيين.

قد يهمك.. الحرس الثوري الإيراني: ظريف طالب أمريكا بالاعتذار عن "انتهاك" بحارتها مياه إيران وتكديرهم أمن المنطقة

وبعد تسليط الضوء على المزيد من المعلومات خلال التحقيق في الحادثة، يُفهم أن الطاقم قرر "اختصار الطريق" لتعويض الوقت للوصول إلى محطة التزود بالوقود المخطط لها، ولكن لم يتضح ما إذا انخفضت فعلا مستويات وقود قواربهم عن النسب الآمنة، وقال المسؤولون إن تغيير المسار ذلك أدى إلى سلسلة من الأحداث انتهت بدخولهم المياه الإيرانية واقترابهم من الجزيرة الإيرانية "فارسي" عن طريق الخطأ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول أمريكي: الإيرانيون أجبروا البحارة على التظاهر بالسعادة وتعرضوا لـضغوط نفسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}