واشنطن: وصول 3 من السجناء الأمريكيين إلى قاعدة أمريكية في ألمانيا والرابع قرر البقاء في إيران

العالم
نشر
واشنطن: وصول 3 من السجناء الأمريكيين إلى قاعدة أمريكية في ألمانيا والرابع قرر البقاء في إيران

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد مسؤولان في الإدارة الأمريكية لشبكة CNN وصول ثلاثة من السجناء الأمريكيين الذين أطلقت إيران سراحهم في صفقة تبادل أسرى مع واشنطن، إلى قاعدة أمريكية في ألمانيا، الأحد. وكان قد أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية وأحد أفراد أسرة السجناء في تغريدات نُشرت على موقع "تويتر"، في وقت سابق، هبوط طائرة تقل ثلاثتهم في سويسرا خلال رحلة عودتهم.

اقرأ.. إيران: وجهة الطائرة التي تقل السجناء المفرج عنهم هي جنيف وليس سلطنة عمان

وهبطت الطائرة التي كانت تحمل مراسل صحيفة "واشنطن بوست"، جايسون رضيان، وضابط المشاة البحرية الأمريكية الإيراني الأصل، أمير حكمتي، والقس المسيحي، سعيد عبديني، في العاصمة جنيف، واتجهوا بعد ذلك إلى طائرة أخرى ذهابا إلى القاعدة الأمريكية في ألمانيا.

ونشرت زوجة عابديني تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، قائلة إن الثلاثة هبطوا في سويسرا، وقال المبعوث الرئاسي الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنه يتطلع إلى لقائهم.

وقال مسؤولون في البيت الأبيض في وقت سابق من الأحد، إن الطالب المعتقل، ماثيو تريفيثيك، الذي أُفرج عنه ولكن ليس كجزء من صفقة تبادل الأسرى، غادر إيران، ولم ترد تفاصيل إضافية عنه.

أيضا.. محام: 7 إيرانيين خرجوا من السجن بصفقة التبادل مع إيران.. وجواد ظريف لـCNN: طائرتهم بصدد الإقلاع

وأضاف المسؤولون الأمريكيون أن السجين الرابع، نصرة الله خسراوي رودساري، أطلق سراحه ولكنه قرر عدم مغادرة إيران، مؤكدين أن ذلك كان باختياره، وأن السلطات الأمريكية ليس من شأنها اتخاذ ذلك القرار.

وقال مسؤول أمريكي لشبكة CNN: "نؤكد الإفراج عن مواطنينا المحتجزين وأن من رغب في المغادرة ترك إيران. وليس لدينا أي معلومات أخرى نستطيع المشاركة بها في هذا الوقت، ونطلب من الجميع احترام خصوصية هؤلاء الأفراد وعائلاتهم."

نشر