الدفاع الإيرانية: عقوبات أمريكا الظالمة على برنامجنا الصاروخي لن تترك أدنى تأثير على قدراتنا الدفاعية

الدفاع الإيرانية: عقوبات أمريكا الظالمة لن تترك أدنى تأثير على قدراتنا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 19 يناير/كانون الثاني 2016; 10:13 (GMT +0400).
2:19

أسبوع كامل من الأحداث المتتالية كانت كفيلة بتغيير العلاقات بين أمريكا وإيران

طهران، إيران (CNN)-- أكد وزير الدفاع الإيراني، العميد حسين دهقان، أن العقوبات التي فرضتها الخزينة الأمريكية على خلفية برنامج طهران للصواريخ الباليستية، لن يكون لها أي تأثير على قدرات إيران الدفاعية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" شبه الرسمية، الاثنين.

وشدد دهقان على أن دولته ستستعرض "إنجازات صاروخية جديدة تثبت عدم جدوى الحظر الأمريكي"، في اجتماع المجلس الاستراتيجي لوزارة الدفاع الإيرانية، قائلا: "فرض الحظر على الأشخاص أو الشركات في إيران لن يترك أدني تأثير على سير تطوير وتعزيز القدرات الدفاعية لدينا."

اقرأ.. ظريف من فيينا: واثقون بحلول "يوم تنفيذ" الاتفاق النووي الإيراني

وتحدث دهقان عن حلول "يوم تنفيذ" الاتفاق النووي الإيراني، قائلا إن التوصل إلى الاتفاق وتأكيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية امتثال طهران للخطوات اللازمة للبدء في تنفيذ "خطة العمل المشتركة الشاملة" (JCPOA)، أثبتت "كذب مزاعم الذين كانوا يشنون حربا نفسية" على دولته.

قد يهمك.. بالتزامن مع اجتماع الاتفاق النووي الإيراني في فيينا.. طهران تعلن الإفراج عن 4 سجناء أمريكيين في صفقة تبادل أسرى

وتابع وزير الدفاع قائلا: "إن إيران ستواصل نهجها في تعزيز بنيتها الدفاعية بكل قوة في مرحلة ما بعد الحظر وستكرس جهودها في تحقيق هذا الهدف بسرعة وجد ومثابرة،" مشيرا إلى رفع العقوبات الاقتصادية المتعلقة ببرنامج دولته النووي التي رأى أنها كانت تقف في طريق ازدهار دولته إقليميا ودوليا.

ولكنه اعتبر العقوبات التي فرضتها واشنطن على 11 شركة وشخصية إيرانية على صلة ببرنامج طهران للصواريخ الباليستية، الأحد، "استمرارا للسياسة العدوانية للإدارة الأمريكية ضد الشعب الإيراني،" مؤكدا أن هدف البيت الأبيض هو "إضعاف القوة الدفاعية الإيرانية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الدفاع الإيرانية: عقوبات أمريكا الظالمة على برنامجنا الصاروخي لن تترك أدنى تأثير على قدراتنا الدفاعية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/19","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}