شرطة المطارات بأمريكا تطالب بحمل عناصرها للأسلحة "حماية للجميع"

شرطة المطارات بأمريكا تطالب بحمل عناصرها للأسلحة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 20 يناير/كانون الثاني 2016; 07:22 (GMT +0400).
JEFF HAYNES/AFP/Getty Images

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- طالبت شرطة الطيران في مطارين بمدينة شيكاغو الأمريكية بالسماح لعناصرها بحمل الأسلحة خلال إشرافهم على سير العمليات الأمنية بالمطارات، وذلك بحجة تزايد عدد التهديدات التي تلقتها المطارات حول الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مجلس الشرطة التابع لولاية إيلينوي في رسالة للمحافظ راهم إيماتنويل، إن السياسة الحالية تحظر جميع عناصر الشرطة المرافقين للرحلات من حمل الأسلحة، لأن ذلك يمكن أن يضعهم ومن معهم من المدنيين في دائرة الخطر.

أيضاً: بالفيديو.. رصاص في حقيبة قائد طائرة أمريكية يثير الذعر بين الركاب

وقال المجلس في بيانه: "في الوقت الذي نواجه به تهديدات تجاه مطاراتنا ومؤسسات أخرى داخل الولايات المتحدة الأمريكية نجدد طلبنا بأن يمنح خيرة عناصرنا التصريح لحمل الأسلحة كجزء من واجباتهم كما هو الحال في كافة المطارات الأخرى بالولايات المتحدة لسلامتهم الشخصية والحفاظ على سلامة العامة،" للمطالبة بتواجد الأسلحة في مطاري أوهاري وميدواي في شيكاغو.

تأتي الرسالة بعد تحقيق أجرته CNN كشفت فيه عن أن شرطة الطيران ليست مسلحة وأنه يجب عليهم "الهرب والاختباء" في حال تواجد مطلق للنار أو أي تهديد محتمل، معظم العاملين بالمجال هم من المتقاعدين العسكريين في الجيش الأمريكي أو ممن يعملون بأقسام الشرطة الثانوية.

المزيد: أمريكا: اعتقال طيار هبط بطائرته قرب الواجهة الغربية لمبنى الكونغرس بواشنطن

ولكن دائرة شيكاغو للطيران قالت في حديث سابق مع CNN إن "الإستراتيجية التي وضعت أبدت مفعولها،" وقال مدير الاتصالات في الدائرة أوين كيلمر في بيان أرسل لـ CNN إن "البنية الأمنية الحالية ومعدل الحوادث المتعلقة بالجرائم العنيفة التي تقع في  مطاري أوهاري وميدواي منخفضة بشكل كبير، وهذا يؤكد بأن ملايين الركاب الذين يتنقلون من وإلى شيكاغو كل عام يمكنهم أن يشعروا بالأمان داخل المطارات."

و.. تحليل: كيف يمكن ضمان ألا تستهدف طائرة بدون طيار ومدججة بالسلاح البيت الأبيض؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شرطة المطارات بأمريكا تطالب بحمل عناصرها للأسلحة حماية للجميع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}