مصادر: جميع الإيرانيين المفرج عنهم بصفقة تبادل السجناء يقررون البقاء بأمريكا وعدم العودة لطهران

مصادر: جميع الإيرانيين المفرج عنهم يقررون البقاء بأمريكا

العالم
آخر تحديث الخميس, 21 يناير/كانون الثاني 2016; 09:27 (GMT +0400).
مصادر: جميع الإيرانيين المفرج عنهم بصفقة تبادل السجناء يقررون البقاء بأمريكا وعدم العودة لطهران

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أخبر مسؤول أمريكي مطلع على مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع السلطات الإيرانية، شبكة CNN، الأربعاء، أن واشنطن أعدت طائرة لأخذ الإيرانيين السبعة الذين أعفى عنهم البيت الأبيض مقابل الإفراج عن السجناء الأمريكيين في إيران، ولكن الإيرانيون رفضوا العودة إلى طهران واختاروا البقاء في أمريكا.

كانت الخطة الأصلية أن تأخذ طائرة الإيرانيين، الذين يحمل ستة منهم الجنسية الأمريكية أيضا، وقد عفت عنهم الحكومة الأمريكية بعد اتهامهم بخرق عقوبات اقتصادية كانت مفروضة على طهران، إلى العاصمة السويسرية جنيف ثم نقلهم إلى ألمانيا، وفقا للمسؤول الذي تحدث عن المفاوضات السرية شريطة عدم الكشف عن هويته.

اقرأ.. واشنطن: وصول 3 من السجناء الأمريكيين إلى قاعدة أمريكية في ألمانيا والرابع قرر البقاء في إيران

وقال جويل أندورفي، المحامي الذي يمثل بهرام ميكانيك، أحد الإيرانيين السبعة، لشبكتنا: "على حد علمي، قرر جميعهم البقاء في الولايات المتحدة في الوقت الحالي،" مضيفا: "موكلي مواطن أمريكي ومقيم في الدولة."

شاهد.. تعرف على الأمريكيين الأربعة الذين أطلقت سراحهم إيران

وأكد مسؤولان في الإدارة الأمريكية لشبكة CNN، الأحد الماضي، وصول مراسل صحيفة "واشنطن بوست"، جايسون رضيان، وضابط المشاة البحرية الأمريكية الإيراني الأصل، أمير حكمتي، والقس المسيحي، سعيد عبديني، إلى قاعدة أمريكية في ألمانيا، وأن الطالب المعتقل، ماثيو تريفيثيك، الذي أُفرج عنه ولكن ليس كجزء من صفقة تبادل الأسرى، غادر إيران.

قد يهمك.. محام: 7 إيرانيين خرجوا من السجن بصفقة التبادل مع إيران.. وجواد ظريف لـCNN: طائرتهم بصدد الإقلاع

وأضاف المسؤولون الأمريكيون سابقا أن السجين الرابع، نصرة الله خسراوي رودساري، أطلق سراحه ولكنه قرر عدم مغادرة إيران، مؤكدين أن ذلك كان باختياره، وأن السلطات الأمريكية ليس من شأنها اتخاذ ذلك القرار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر: جميع الإيرانيين المفرج عنهم بصفقة تبادل السجناء يقررون البقاء بأمريكا وعدم العودة لطهران","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}