روسيا تنشر فوجا كاملا من منظومات "S-400" الصاروخية في شوارع موسكو

روسيا تنشر فوجا كاملا من منظومات "S-400" الصاروخية في شوارع موسكو

العالم
آخر تحديث السبت, 30 يناير/كانون الثاني 2016; 03:48 (GMT +0400).
روسيا تنشر فوجا كاملا من منظومات "S-400" الصاروخية في شوارع موسكو

موسكو، روسيا (CNN)-- نشرت روسيا فوجا كاملا من منظومات "S-400" الصاروخية في شوارع العاصمة موسكو، خلال شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، ويتكون الفوج من كتيبتين من نظم "S-400" وتضم كل كتيبة 8 عربات مخصصة لقذف أربعة صواريخ مضادة للطائرات والصواريخ المعادية.

وإجماليا باستطاعة هذا الفوج التعامل مع 64 هدفا في دفعة واحدة، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية الحكومية، عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع الروسية.

اقرأ.. موسكو: صواريخ S-400 قادرة على ضرب طائرات الشبح الأمريكية.. ومصدر بالجيش الروسي: اختبار ناجح للمنظومة ضد التشويش والتلاعب الإلكتروني

وكان مصدر بوزارة الدفاع الروسية قد كشف في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن نجاح اختبار للمنظومة الصاروخية "S-400" ضد التشويش والتلاعب الإلكتروني الشديد، وذلك في خطوة تأتي بعد تصريحات لمسؤولين أمريكيين بضرورة تحليق المقاتلات الأمريكية والأخرى التابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" بأجهزة تشويش بعد خطوة موسكو الأخيرة بوضع صواريخ "S-400" في سوريا.

أيضا.. على الخريطة الدول والمناطق ضمن مدى صواريخ S-400 الروسية بعد تفعيلها باللاذقية

وكان النائب السابق لرئيس الأركان المشتركة بالجيش الأمريكي، سيدريك لايتون قد أخبر شبكة CNN إن تلك المنظومات بالتحديد تشكل تهديدا كبيرا. إذ قال لايتون في مقابلة حصرية مع شبكتنا: "من المرجح أن تُسقط هذه المنظومة أي طائرة، والمخاطر الآن لا تقتصر فقط على احتمال إسقاط طائرة تركية فحسب، بل يمكن أن تسقط طائرة تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد داعش."

قد يهمك.. موسكو تستعرض قدرات صواريخ "إس 500 المرعبة".. وتقرير روسي: أقوى من باتريوت الأمريكية وقادرة على ضرب 10 أهداف باليستية في آن واحد

ويأتي ذلك في إطار حملة تطوير للقوات الدفاعية الروسية تناقلت أخبارها وسائل الإعلام الروسية، والتي يرى محللون أمنيون أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يسعى من خلالها للتأكيد على قوة قدرات دولته العسكرية القتالية وعلى عدم استنزاف انخراط موسكو في سوريا لقدرات الجيش الروسي في استعراض للقوة موجه إلى الولايات المتحدة من جهة، ويوجه بوتين أيضا رسائل واضحة لتركيا بعد تفجر العداء بين موسكو وأنقرة منذ إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية في الأراضي السورية، وتوّعد وزارة الدفاع الروسية للسلطات التركية بـ"عواقب كارثية للإجراءات التركية المتهورة."

قد يعجبك.. روسيا: تعزيز ترسانات الدفاعات الجوية في 2016 وتكثيف عمليات تدريب الجيش

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تنشر فوجا كاملا من منظومات S-400 الصاروخية في شوارع موسكو ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}