المرصد السوري: غارة جوية "يُعتقد أنها روسية" تقتل 21 شخصا في حلب

المرصد السوري: غارة جوية "يُعتقد أنها روسية" تقتل 21 شخصا في حلب

العالم
آخر تحديث الخميس, 04 فبراير/شباط 2016; 09:29 (GMT +0400).
المرصد السوري: غارة جوية "يُعتقد أنها روسية" تقتل 21 شخصا في حلب

صورة أرشيفية لضحايا غارات جوية بسوريا

دمشق، سوريا (CNN)— قُتل 21 شخصا على الأقل إثر غارة جوية يُشتبه أن طائرات روسية شنتها، على مناطق تابعة للمعارضة السورية في مدينة حلب، الخميس، حسبما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء السوري المنشق ورئيس اللجنة العليا للمفاوضات، رياض حجاب، الأربعاء، أن سلاح الطيران الروسي شن في يوم واحد في منطقة محدودة شمال حلب 215 غارة جوية، استخدم فيها القنابل العنقودية والصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة والغازات السامة، واستهدفت مناطق شملت حمص واللاذقية ودير الزور، كما طالت مخيمات اللاجئين.

اقرأ.. رياض حجاب: لن نعود لجنيف دون تحقيق مطالب الشعب الإنسانية.. وروسيا وإيران تتبعان سياسة الأرض المحروقة في سوريا

ومن جهة أخرى، أعلنت فرق مشتركة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) والهلال الأحمر العربي السوري تقديم المساعدات الغذائية وغيرها من مواد الإغاثة لأكثر من 12 ألف شخص في البلدة المحاصرة المعظمية قرب دمشق، الأربعاء، وفقا لبيان صادر عن الدولية للصليب الأحمر.

أيضا.. سوريا.. غارات جوية "يُعتقد أنها روسية" تقتل 35 شخصا في إدلب.. وسقوط ضحايا في انفجار حافلة بدمشق

ويبلغ عدد سكان المعظمية 50 ألف شخصا، وقالت اللجنة الدولية إنها في حاجة لمزيد من المساعدات وتأمل المؤسسة الخيرية جلب المزيد من الإغاثات خلال الأيام القادمة. وكرر بيان المسؤولين دعوة اللجنة الدولية للوصول المستمر إلى جميع المناطق المحاصرة دون إعاقة الإغاثات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المرصد السوري: غارة جوية يُعتقد أنها روسية تقتل 21 شخصا في حلب ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}