زيادة بأعداد الأمريكيين المتخلين عن جوازاتهم بنسبة 20%

ارتفاع عدد الأمريكيين المتخلين عن جوازاتهم بـ 20%

من هنا وهناك
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 فبراير/شباط 2016; 06:14 (GMT +0400).
زيادة بأعداد الأمريكيين المتخلين عن جوازاتهم بنسبة 20%

هونغ كونغ (CNN)-- إن العديد من الأمريكيين يتخلون عن جوازات سفرهم أكثر من أي وقت مضى.

فقد ارتفعت نسبة المواطنين الذين تخلوا عن أي صلة لهم مع حكومة العم سام بمقدار 20 في المائة العام الماضي ليبلغ عددهم 4279 شخصاً وفقاً لتحليل أجرته "CNNMoney" لآخر بيانات نشرتها الحكومة الامريكية.

قد يهمك: جوازات السفر.. الأقوى أمريكي وبريطاني والأضعف عراقي ويمني وفلسطيني

إنه نمط بدأ بالتزايد خلال السنوات الأخيرة، معظمهم ممن يعيشون خارج البلاد والذين شعروا بالتعب من المعاملات المرتبطة بالضرائب المفروضة على الأمريكيين، وهو أمر تضاعف أثره عند تقديم الحكومة الجديدة تشريعاته الجديدة الخاصة بالضرائب.

وقد بلغت نسبة المتخلين عن الجنسية الأمريكية خلال عام 2015 أكثر بـ 18 مرة من الحالات المسجلة لعام 2008، وسجّلت هذه الحالات رقماً قياسياً للعام الثالث على التوالي.

أيضاً: تود التخلي عن الجواز الأمريكي؟ فكر مجدداً فالتكلفة عالية

فعلى عكس معظم الدول، تقوم الولايات المتحدة بفرض الضريبة على الدخل الفردي بأكمله، بصرف النظر عن قيمته أو عن الدولة التي يعمل بها المواطن الأمريكي، وهذا يعني في معظم الأحيان اضطرار الأمريكيين القاطنين بالخارج إلى التعامل مع جبال من الاعمال الورقية، التي تعد معقدة لدرجة قد تستدعي حاجتهم للمحترفين من محاماة ومحاسبين، ما يعني بالتالي وجود تكاليف مادية أكبر. 
 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زيادة بأعداد الأمريكيين المتخلين عن جوازاتهم بنسبة 20%","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}