وزير الدفاع التركي: لا ننوي إرسال قوات إلى سوريا

وزير الدفاع التركي: لا ننوي إرسال قوات إلى سوريا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 فبراير/شباط 2016; 12:39 (GMT +0400).
وزير الدفاع التركي: لا ننوي إرسال قوات إلى سوريا

أنقرة، تركيا  (CNN)-- أعلن وزير الدفاع التركي، عصمت يلماز، في بيان، الأحد، أن بلاده "لا تنوي إرسال قوات إلى سوريا"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول".

ويأتي ذلك بعد يومين من كشف مصدر برئاسة الوزراء التركية، لشبكة CNN أن طائرات مقاتلة سعودية ستصل إلى قاعدة "إنغرليك" التركية خلال أسابيع، للمشاركة في غارات التحالف الدولي ضد "داعش"، وكانت المملكة تشارك بالفعل في الغارات ولكن طائراتها كانت تنطلق من الأراضي السعودية.

اقرأ.. تركيا تقصف مواقع "الديمقراطي الكردي" وقوات الأسد في سوريا.. وداود أوغلو: سنرد على أي تهديد

وحول أرجحية دخول قوات برية سعودية إلى سوريا عبر تركيا، قال وزير الخارجية التركي إن هذا الأمر غير مخطط له الآن، فالسعودية ترسل الآن مقاتلات، لكن إذا اقتضت الحاجة لعملية برية سيتم إرسال جنود. وأكد أوغلو أن السعودية وتركيا مستعدتان لخوض الحرب البرية في أية لحظة لمحاربة تنظيم داعش.

ويُذكر أن مصادر في رئاسة الوزراء التركية، نفت، الأسبوع الماضي، صحة المعلومات التي تشير إلى استعداد 150 ألف جندي للتدخل في سوريا بهدف مكافحة تنظيم "داعش"، وعن تعيين السعوديين والأتراك قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الدفاع التركي: لا ننوي إرسال قوات إلى سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}