هل يشهد العالم تواطؤا روسيا إيرانيا؟.. وزير الدفاع الروسي: اتفاق بين موسكو وطهران على تعميق العلاقات العسكرية

هل يشهد العالم تواطؤا روسيا إيرانيا؟.. وزير الدفاع الروسي: اتفاق بين موسكو وطهران

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 17 فبراير/شباط 2016; 11:06 (GMT +0400).
هل يشهد العالم تواطؤا روسيا إيرانيا؟.. وزير الدفاع الروسي: اتفاق بين موسكو وطهران على تعميق العلاقات العسكرية

موسكو، روسيا (CNN)-- أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الثلاثاء، اتفاقه مع نظيره الإيراني، حسين دهقان، على تعميق العلاقات العسكرية بين موسكو وطهران، وتعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب، وذلك خلال زيارة دهقان إلى موسكو والتي قابل خلالها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

قال شويغو إن روسيا وإيران تواجهان تحديات وتهديدات مشتركة في المنطقة، ما يتطلب جهودا مشتركة، مضيفا: "أثق بأن اجتماعنا يساعد على تعزيز علاقات الصداقة الوثيقة بين القوات المسلحة الروسية والإيرانية"، ومشيرا الى أن الاجتماع حدد المبادئ التوجيهية الأساسية لإجراء المزيد من الاتصالات الثنائية بين وزارتي دفاع الدولتين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

قد يهمك.. بوتين لخامنئي: إيران "حليف موثوق به" لروسيا ونهدف لتنفيذ عملية سياسية شاملة بسوريا

وتابع الوزير الروسي: "نعتقد أن كفاءة جهود روسيا وإيران ضد الإرهاب الدولي سوف تعتمد على التطبيق العملي لمشروعات التعاون الثنائي. ونريد التعاون الروسي الإيراني في هذا المجال أن يكون شاملا وطويل الأجل."

أيضا.. طهران تنوي شراء دبابات T-90 الروسية: سنستفيد من قدرات أي دولة لتحسين قدراتنا

وأشاد شويغو بالعلاقات الروسية الإيرانية، قائلا: "تتميز العلاقات القديمة بين دولتينا بمستوى عال من الثقة والاستعداد لتنسيق المواقف حول مجموعة واسعة من القضايا العالمية والإقليمية."

اقرأ.. تواطؤ بوتين مع إيران.. صفقة أسلحة تُرعب الولايات المتحدة وإسرائيل وقد تحرمهما السيطرة الجوية

ويأتي ذلك، بعد يوم من إعلان مدير في وزارة الخارجية الروسية، زامير كابولوف، وشوك توريد منظومات "S-300" الصاروخية للدفاع الجوي إلى إيران، وتأكيد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، جابري أنصاري، أن علاقات دولته مع موسكو تشهد "تطورا كبيرا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل يشهد العالم تواطؤا روسيا إيرانيا؟.. وزير الدفاع الروسي: اتفاق بين موسكو وطهران على تعميق العلاقات العسكرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}