الادعاء العام الفرنسي: وضع ساركوزي قيد التحقيق.. والرئيس السابق لا يستبعد ترشيح نفسه للرئاسة في 2017

الادعاء العام الفرنسي: وضع ساركوزي قيد التحقيق

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 17 فبراير/شباط 2016; 03:26 (GMT +0400).
الادعاء العام الفرنسي: وضع ساركوزي قيد التحقيق.. والرئيس السابق لا يستبعد ترشيح نفسه للرئاسة في 2017

باريس، فرنسا (CNN)-- أعلن المدعي العام في العاصمة الفرنسية، باريس، في بيان مساء الثلاثاء، أن الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، وُضع قيد التحقيق لمخالفات في تمويل الحملات الانتخابية خلال الحملة الرئاسية الفرنسية عام 2012.

اقرأ.. ساركوزي يُطالب بتعديل اتفاقية إيفيان مع الجزائر وينادي المسلمين بإصلاح دينهم

ويجري التحقيق مع ساركوزي للاشتباه في تمويله بطريقة غير شرعية لحملته الانتخابية، بعد أن تجاوز السقف القانوني للإنفاق الانتخابي. وأصبح ساركوزي أيضا شاهدا في التحقيق الذي ينظر في قضية تزوير واحتيال وخيانة الأمانة.

أيضا.. صحف العالم: ساركوزي حاول إغواء صديقة هولاند السابقة

ولم يستبعد ساركوزي، البالغ من العمر 61 عاما، ترشيحه للرئاسة في الانتخابات الفرنسية لعام 2017.

قد يهمك.. ردود الأفعال تتوالى ضد ساركوزي على خلفية تصريحاته بحق الجزائر

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الادعاء العام الفرنسي: وضع ساركوزي قيد التحقيق.. والرئيس السابق لا يستبعد ترشيح نفسه للرئاسة في 2017","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}