بوتين: الجيش الروسي يقتل المسلحين في سوريا الذين يصفون موسكو بالعدو لحماية مصالحنا الوطنية

بوتين: الجيش الروسي يقتل المسلحين في سوريا الذين يصفون موسكو بالعدو

الحرب السورية
نُشر يوم الأحد, 21 فبراير/شباط 2016; 09:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
بوتين: الجيش الروسي يقتل المسلحين في سوريا الذين يصفون موسكو بالعدو لحماية مصالحنا الوطنية

موسكو، روسيا (CNN)-- كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن قوات جيشه في سوريا تقتل المسلحين الذين "يصفون روسيا بالعدو" ويعتزمون "التوسع" إلى الأراضي الروسية، وأشاد بجنوده الذين اعتبرهم "يحمون مصالح موسكو الوطنية".

إذ قال بوتين في خطاب له في الكرملين، السبت: "إن المهارات العسكرية لقواتنا تتحسن حاليا في العملية العسكرية في سوريا.. وعندما يقاتل جنودنا في تلك الدولة، فهم يحمون مصالح روسيا ويتخلصون من المسلحين، الذين يصفون بلدنا بالعدو ولا يخفون مخططاتهم بالتوسع، بما في ذلك على الأراضي الروسية ورابطة الدول المستقلة،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية.

اقرأ.. بعد تخبط رسائل وأفعال روسيا في سوريا.. واشنطن لموسكو: إما أن تفعلوا ما تدّعون أو تخرسوا

ومدح بوتين نشاط الجنود الروس في سوريا، قائلا إنهم "يستحقون التقدير" لأنهم يعملون على حماية "المصالح الوطنية لروسيا" ويمدون يد العون لمن يكافح الإرهاب ويحمي المدنيين في الدولة التي مزقتها الحرب، مؤكدا أن دولته تسعى لحل الأزمة السورية بـ"السياسة والدبلوماسية"، مشيرا إلى ما وصفه بـ"مساهمة موسكو في التوصل إلى استقرار عدة دول وأنهى الخلافات فيها،" حسبما نقلت الوكالة الرسمية.

أيضا.. أردوغان: المقاتلات الروسية تسرح وتمرح فوق سوريا.. وأمريكا ترفض إقامة منطقة حظر طيران

ويأتي ذلك في وقت أدانت قوى العالم عمليات الجيش الروسي في سوريا، إذ حذرت واشنطن عدة مرات من استهداف المعارضة المعتدلة وناشدت موسكو استهداف تنظيم "داعش" فقط، ووجهت تركيا وأمريكا أصابع الاتهام إلى موسكو حول قصف عدد من المستشفيات والمدارس في سوريا، الأسبوع الماضي، ما تسبب في سقوط العديد من الضحايا المدنيين. ومن جانبها نفت وزارة الدفاع الروسية أي مسؤولية عن الغارات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين: الجيش الروسي يقتل المسلحين في سوريا الذين يصفون موسكو بالعدو لحماية مصالحنا الوطنية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}