تقارير إسرائيلية: طائرة استطلاع إسرائيلية في خدمة قوات الأسد وروسيا بصراعها مع المعارضة بسوريا

تقارير إسرائيلية: طائرة استطلاع إسرائيلية في خدمة قوات الأسد وروسيا بصراعها مع المعارضة بسوريا

الحرب السورية
نُشر يوم الثلاثاء, 01 مارس/آذار 2016; 10:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
تقارير إسرائيلية: طائرة استطلاع إسرائيلية في خدمة قوات الأسد وروسيا بصراعها مع المعارضة بسوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- تُظهر صورة نُشرت الأحد طائرة استطلاع بدون طيار إسرائيلية الصنع تحلق فوق سوريا، وهي من طراز تبيعه شركة "إسرائيل للصناعات الجوية" (IAI) لروسيا

وبحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية فإنه يبدو أن "طائرة استطلاع إسرائيلية تساعد نظام الرئيس السوري، بشار الأسد وحلفاءه، إيران وحزب الله، للحفاظ على حكمه والاعتداء على المعارضين له،" ووصفت الصحيفة الإسرائيلية الخبر بأنه "جرعة من السخرية قد تتسبب في سكتة دماغية."

اقرأ.. عربي إسرائيلي يحلق بطائرة شراعية إلى سوريا للانضمام إلى معارضي الأسد

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية انتشار تقارير عبر حسابات سورية على وسائل التواصل الاجتماعي تزعم أن طائرة الاستطلاع بدون طيار الإسرائيلية تم بيعها من قبل روسيا لجيش الأسد، ولكن الصورة والمعلومات لم تُنشر عبر وسائل الإعلام الرسمية، وبالتالي فإن دقة هذه المزاعم غير واضحة.

يذكر أن النظام السوري كان قد سبق له بأكثر من مناسبة أن اتهم خصومه في الداخل بالتواطؤ مع إسرائيل وتنفيذ خططها ضده وضد مقدما نفسه على أنه قطب أساسي في ما يعرف بـ"محور الممانعة" إلى جانب إيران وحزب الله، الذي يقاتل بدوره إلى جانب الأسد.

قد يهمك.. نصرالله: إسرائيل ما زالت قوية.. لو أتينا بمن ينفذ العمليات بالعراق وسوريا وأفغانستان إلى "فلسطين" لزالت إسرائيل

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قال في اجتماع الحكومة صباح الأحد إنه يرحب بمحاولات التوصل إلى وقف إطلاق النار في سوريا: "أي شيء يوقف الدمار الرهيب هو مهم، ولكن أولا وقبل كل شيء، يجب أن تضمن أي تسوية وضع حد لعدوانية إيران تجاه إسرائيل من الأراضي السورية." مضيفا: "لن نسمح بنقل أسلحة إلى حزب الله ولن نسمح بإنشاء جبهة إرهابية في مرتفعات الجولان. وكانت هذه الخطوط الحمراء التي وضعناها وهي لا تزال خطوطا حمراء لإسرائيل."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقارير إسرائيلية: طائرة استطلاع إسرائيلية في خدمة قوات الأسد وروسيا بصراعها مع المعارضة بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}