حسن روحاني: مراقد أهل البيت "خط أحمر".. وهدف الثورة الإسلامية ترويج الأخلاق الطيبة

حسن روحاني: مراقد أهل البيت "خط أحمر"

العالم
آخر تحديث السبت, 12 مارس/آذار 2016; 03:07 (GMT +0400).
حسن روحاني: مراقد أهل البيت "خط أحمر".. وهدف الثورة الإسلامية ترويج الأخلاق الطيبة

طهران، إيران (CNN)— قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن مراقد أهل البيت تعتبر خطا أحمرا، لافتا إلى أن الثورة الإسلامية على حد تعبيره تهدف إلى ترويج الأخلاق الطيبة وتعزيز الوحدة.

اقرأ: (مقتدى الصدر يعزي أمير الكويت ويخيّر البغدادي بين التوبة وموالاة أهل البيت أو الرجم)

جاء ذلك في كلمة لروحاني نقلتها وكالة أنباء فارس الإيرانية، شبه الرسمية، حيث قال: "لو اراد الارهابيون الاعتداء على مراقد اهل البيت عليهم السلام فإننا لن نسكت على ذلك، لقد قال لنا الشهداء بانه لو كان هنالك مسلمون اخرون معرضون للدمار ومراقد اهل البيت في خطر فعلينا الدفاع عنهم والحفاظ عليهم. لقد قلت منذ بداية الهجوم الذي شنه داعش على مراقد اهل البيت بان هذه المراقد خط احمر بالنسبة لنا، ولو اراد الارهابيون الاعتداء عليها فإننا لن نتحمل ذلك ونتصدى لهم."

ايضا: (العريفي يتوقع تحول الشيعة إلى سنة أو "زوالهم" قبل أحداث يوم القيامة)

وتابع روحاني قائلا: "هدف الثورة الاسلامية هو ترويج الاخلاق الطيبة الحسنة وتعزيز الوحدة الوطنية والاخوة، داعيا الجميع للعمل من اجل خدمة مصالح البلاد ورفعة الشعب الايراني."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حسن روحاني: مراقد أهل البيت خط أحمر.. وهدف الثورة الإسلامية ترويج الأخلاق الطيبة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}