دي ميستورا: سحب القوات الروسية في يوم استئناف المفاوضات تطور هام للتوصل إلى الانتقال السياسي في سوريا

العالم
نشر
دي ميستورا: سحب القوات الروسية في يوم استئناف المفاوضات تطور هام للتوصل إلى الانتقال السياسي في سوريا

جنيف، سويسرا (CNN)-- علق مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، ستيفان دي ميستورا، الثلاثاء، على سحب القوات الروسية، بأنه تقدم إيجابي، مشيرا إلى تزامن القرار مع استئناف المفاوضات حول الأزمة السورية.

إذ قال دي ميستورا: "إن إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اليوم ذاته من بداية هذه الجولة من المحادثات السورية في جنيف يمثل تطورا هاما، والتي نأمل أن يكون لها تأثير إيجابي على سير المفاوضات في جنيف، التي تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي للصراع السوري والانتقال السياسي السلمي في البلاد."

اقرأ.. دي مستورا: إن لم نر استعدادا للتفاوض سنعيد القضية إلى موسكو وواشنطن ومجلس الأمن

ويأتي تعليقه بعدما أعلن بوتين قرار سحب القوات الروسية من سوريا، الاثنين، وإعلان وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، مغادرة أول مجموعة من الطائرات الروسية من قاعدة حميميم السورية، في طريقها إلى روسيا، وأن جميع الطائرات ستغادر في دفعات.

وكان دي ميستورا قد قال في مؤتمر صحفي، الثلاثاء: "ناقشنا عددا من القضايا مع وفد النظام السوري حتى نكون على فهم مشترك لمسائل المفاوضات.. ومن السابق لأوانه التعليق على عدد من المسائل، مضيفا أنه إذا لم يلاحظ وجود استعداد للتفاوض بين أطراف الأزمة السورية فإن النتيجة ستكون بإرجاع القضية إلى موسكو وواشنطن إلى جانب مجلس الأمن.

نشر