خبير أحوال جوية روسي: رصد "تيار نفاث" في منطقة سقوط طائرة "فلاي دبي"

خبير أحوال جوية روسي: رصد "تيار نفاث" في منطقة سقوط طائرة "فلاي دبي"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 مارس/آذار 2016; 01:12 (GMT +0400).
خبير أحوال جوية روسي: رصد "تيار نفاث" في منطقة سقوط طائرة "فلاي دبي"

موسكو، روسيا (CNN)-- قال أحد خبراء مركز الطقس والأحوال الجوية الروسي "فوبوس"، إن الأرصاد الجوية سجلت ما يُلقب بـ"التيار النفاث"، في منطقة سقوط طائرة ركاب "فلاي دبي"، السبت، ما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة والبالغ عددهم 62 شخصا.

اقرأ.. محلل شؤون السلامة بـCNN: استغرب قيام قائد طائرة فلاي دبي بالمناورة لساعتين عوضا عن الذهاب لمطار آخر

وقال أحد خبراء المركز، يفغيني تيشكوفتس، إن سرعة الرياح في منطقة تحطم الطائرة تجاوزت 100 كيلومتر في الساعة، وذلك في تصريحات له للمجلة الروسية "LifeNews" التي نقله عنها تلفزيون الروسي الحكومي "روسيا اليوم".

شاهد..عمليات البحث في مدرج المطار الذي سقطت فيه طائرة "فلاي دبي"

وأضاف تيشكوفتس: "التيار النفاث" يلاحظ عادة على ارتفاع من 600 إلى 10 آلاف متر... هذا التيار من الرياح يمكن أن يكون له تأثير سلبي للغاية على ديناميكيات الطيران والتحليق.. ويمكن أن يفسر هذا حقيقة أن الطيار لم يتمكن من الهبوط بالطائرة من المحاولة الأولى."

أيضا.. فلاي دبي: لن نعلن أسماء الضحايا إلا بعد إخطار العائلات.. وندعو الجميع للابتعاد عن التكهنات حول سبب تحطم الرحلة FZ981

وتتماشى هذه التحاليل الروسية مع خبير طيران شبكتنا، ريتشارد كويست، الذي أكد أن محاولة الهبوط مرتين ليست غريبة، ورجح سقوط طائرة "فلاي دبي" فجأة بسبب ظواهر طبيعية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خبير أحوال جوية روسي: رصد تيار نفاث في منطقة سقوط طائرة فلاي دبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}