تفجيرات بروكسل.. خاشقجي يبين سبب "الغضب الأحمق" بالعاصمة البلجيكية.. والقرضاوي: لا يقره دين أو خلق أو ضمير

خاشقجي يبين سبب "الغضب الأحمق" بالعاصمة البلجيكية

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 22 مارس/آذار 2016; 05:45 (GMT +0400).
1:27

على اثر تلك الهجمات تم إلغاء جميع رحلات قطارات "يوروستار" إلى بروكسل، حسبما أعلنت الشركة في محطة قطار "سانت بانكراس" في لندن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— علق الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، الثلاثاء، على التفجيرات التي شهدتها العاصمة البلجيكية، بروكسل، وصلتها بتجاهل الاستبداد والظلم بأكثر من بلد عربي.

وقال خاشقجي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "قلت: تجاهل الاستبداد والظلم والقتل بأكثر من بلد عربي وإغلاق منافذ التغيير والتعبير هو سبب الغضب الاحمق ببروكسل اليوم. قال: انت تبرر لداعش."

من جهته قال الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في تدوينة على صفحته بتويتر: "أدين الأعمال الإرهابية التي استهدفت الأبرياء في بروكسل، فهذا مما لا يقره دين أو خلق أو ضمير. هذا عمل إجرامي ينكره الدين، والعرف، والقانون.. هذه تفجيرات تسفك فيها الدماء بغير حق، ويؤخذ فيها البريء بالمسيء وفي القرآن: {أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا}"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تفجيرات بروكسل.. خاشقجي يبين سبب الغضب الأحمق بالعاصمة البلجيكية.. والقرضاوي: لا يقره دين أو خلق أو ضمير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}