كبير مراسلي CNN للشؤون الصحية يوضح سيكولوجية الإرهاب والحالة الوحيدة التي يحقق فيها أهدافه

غوبتا يوضح سيكولوجية الإرهاب وكيف يمكن أن ينجح

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 25 مارس/آذار 2016; 11:12 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال سانجي غوبتا، كبير مراسلي CNN لشؤون الطب والصحة، إن الهدف الذي ينشده الإرهابيون ومنفذو العمليات الإرهابية هو زرع الخوف والفوضى.

وتابع غوبتا: "من دون شك فإن الإرهاب هو حرب استراتيجية ضد عقولنا، فالأسلحة والخوف والفوضى والأهم شعورنا بأننا مخترقون، حيث إن شعرنا بأننا مخترقون سنكون في حالة خوف مستمرة وهذا بالضبط ما يحاولون التوصل إليه."

وأضاف: "القنابل توضع في مناطق نجتمع فيها، والرسالة هي أننا سنجدكم، وإطلاق النار على الأبرياء هو رسالة بأنه لا يوجد مكان يمكنكم الاختباء به، أما مقاطع الفيديو التي تظهر الرعب والقتل وقطع الرؤوس والاغتصاب رسالته هو أنه لا يوجد شخص محصن."

ولفت غوبتا إلى أن "الدراسات تظهر أنه وبعد الهجوم الإرهابي أكثر الأشخاص شعورا بأنهم مخترقون هو من سيتأثر بشكل أكبر ولفترة زمنية أطول، ولكن في الوقت ذاته تظهر الدراسة أن الأغلبية ستظهر الوحدة والقوة بوجه الإرهاب ومنها يقول محللون وخبراء بأن الإرهاب هو استراتيجية فاشلة.. ويظهر التاريخ أن الإرهاب يحقق هدفه فقط عندما نسمح لأنفسنا بأن نرتعب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كبير مراسلي CNN للشؤون الصحية يوضح سيكولوجية الإرهاب والحالة الوحيدة التي يحقق فيها أهدافه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}