خبر عاجل

Close
وكالة الأنباء المصرية الرسمية: 85 قتيلا في هجوم على مسجد الروضة شمال سيناء

مصادر دبلوماسية لـCNN: هجوم انتحاري قرب السفارة الأمريكية بأفغانستان و"طالبان" تزعم المسؤولية

مصادر دبلوماسية لـCNN: هجوم انتحاري قرب السفارة الأمريكية بأفغانستان و"طالبان" تزعم المسؤولية

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 19 ابريل/نيسان 2016; 12:47 (GMT +0400).
مصادر دبلوماسية لـCNN: هجوم انتحاري قرب السفارة الأمريكية بأفغانستان و"طالبان" تزعم المسؤولية

كابول، أفغانستان -- (CNN) أعلن الرئيس الأفغاني، أشرف غاني، في بيان، سقوط عدد من القتلى والجرحى في الانفجار الذي هز كابول قرب السفارة الأمريكية، صباح الثلاثاء، وزعمت حركة "طالبان" مسؤوليتها عنه، لتعلن وزارة الصحة الأفغانية في بيان لها مقتل سبعة أشخاص وأن حصيلة المصابين في الهجوم وصلت إلى 372 شخصا.

وأخبر المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، صديق صديقي، شبكة  CNN، أن انتحاريا كان يقود سيارة ملغومة تسبب في الانفجار. وقال مسؤول في الشرطة الأفغانية إن الهجوم استهدف مكتبا لفريق أمني يعمل على حماية كبار الشخصيات في الحكومة. وأكدت متحدثة باسم السفارة الأمريكية في كابول لشبكتنا، سماع دوي الانفجار قرب موقع السفارة، التي لم تتأثر بالتفجير.

اقرأ.. "حركة طالبان" تُصمم تطبيق "الإمارة" و"غوغل" تحذفه من متجرها

وأصدرت حركة "طالبان" بيانا تزعم فيه مسؤوليتها عن الهجوم: "أولا فجر انتحاري شاحنته المحملة بالمتفجرات على باب القسم ثم ذهب المهاجمون المسلحون الآخرون وبدأوا إطلاق النار على باقي الأعداء" حسبما ذكر البيان.

شاهد.. انفجار ضخم بحافلة ركاب يقتل ويصيب أكثر من 35 في بيشاور

الرئيس الأفغاني ندد بالهجوم الإرهابي في كابول قائلا إنه "أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين الأبرياء الأفغان"، وفق البيان الصادر عن مكتبه.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من إعلان حركة "طالبان" مسؤوليتها عن الهجمات الصاروخية الثلاث التي استهدفت منطقة للشرطة في كابول، خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، للعاصمة الأفغانية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر دبلوماسية لـCNN: هجوم انتحاري قرب السفارة الأمريكية بأفغانستان وطالبان تزعم المسؤولية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}