وسط اتهامات الشرق الأوسط لإيران بالتدخل في شؤون الآخرين.. لاريجاني: أمريكا تستغل الإرهاب كحجة لدس أنفها فيما لا يعنيها

لاريجاني: أمريكا تستغل الإرهاب كحجة لدس أنفها فيما لا يعنيها

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 20 ابريل/نيسان 2016; 09:54 (GMT +0400).
وسط اتهامات الشرق الأوسط لإيران بالتدخل في شؤون الآخرين.. لاريجاني: أمريكا تستغل الإرهاب كحجة لدس أنفها فيما لا يعنيها

طهران، إيران (CNN)-- اتهم رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام الإرهاب كوسيلة للتدخل في شؤون الدول الأخرى، وذلك في كلمته خلال اجتماع رؤساء البرلمانات الأورو-آسيوية الذي انعقد في موسكو، الثلاثاء.

وقال لاريجاني إن "نظام الإدارة العالمية أحادية القطب الذي تدعيه أمريكا أثبت عجزها في إدارة الأزمات والحروب التي تعصف بالعالم،" مضيفا أن "الإرهاب بات أداة تستخدمها واشنطن للتدخل في شؤون دول العالم،" حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية "تسنيم".

اقرأ.. لاريجاني: أمريكا تريد "وضع يدها على أموال إيران بذرائع خاطئة" وستسمع الرد على هذا الإجراء

وتابع لاريجاني بأن "دول العالم لم تعدد تقبل أن تكون تحت مظلة دولة أخرى، بل ترغب في التعاون والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة في المنطقة ومن بينها الطاقة والتكنولوجيا المتقدمة لتعزيز التعاون."

أيضا.. وسط اتهامات قوى الشرق الأوسط لإيران بالإرهاب.. روحاني: لولانا لكان هناك حكومة إرهابية في المنطقة

وعلق لاريجاني عن نظام العقوبات العالمية، قائلا: "بات الحظر وسيلة تلجأ إليها أمريكا ضد دول العالم، كما فرضته على إيران تحت ذريعة القلق من برنامجها النووي السلمي."

قد يهمك.. إيران: السعودية تسيطر بأموالها على "التعاون الإسلامي".. والمنظمة ستندم على مواقفها ضدنا

ويُذكر أن أغلب الدول العربية في الشرق الأوسط وجميع دول مجلس التعاون أدانت إيران بـ"التدخل في شؤون الدول الأخرى،" واتهمتها بعد حسن الجوار ودعم الإرهاب في عدة مناسبات منفصلة كان أقربها في البيان الختامي للقمة الإسلامية التي انعقدت في تركيا الأسبوع الماضي، وقاطعها الرئيس الإيراني، حسن روحاني، لما جاء في البيان من بنود تدين "استمرار دعم إيران للإرهاب" والتدخل في شؤون دول المنظمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وسط اتهامات الشرق الأوسط لإيران بالتدخل في شؤون الآخرين.. لاريجاني: أمريكا تستغل الإرهاب كحجة لدس أنفها فيما لا يعنيها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}