أوباما: استخدام قوات برية للإطاحة بالأسد سيكون خطأ.. وبوسعنا الضغط على روسيا وإيران لتسوية الأزمة السورية سياسيا

العالم
نشر
أوباما: استخدام قوات برية للإطاحة بالأسد سيكون خطأ.. وبوسعنا الضغط على روسيا وإيران لتسوية الأزمة السورية سياسيا

لندن، بريطانيا (CNN)-- قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن استخدام الدول الغربية قوات عسكرية برية للإطاحة بالرئيس السوري، بشار الأسد، سيكون خطأ، واعتبر أن الضغط على جميع الأطراف في الأزمة بما في ذلك روسيا وإيران من أجل دفع التسوية السياسية للأزمة السورية احتمال وارد باستطاعة المجتمع الدولي تنفيذه.

شاهد.. مقاتلات إف 16 العراقية تحلق في السماء لمواجهة داعش

إذ قال أوباما: "سيكون من الخطأ أن تبعث الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا قوات برية للإطاحة بنظام الأسد.. ويمكننا ممارسة الضغط الدولي على جميع الأطراف، بما في ذلك روسيا وإيران، للمساعدة في التوصل إلى انتقال سياسي في سوريا،" حسبما قال في مقابلة حصرية مع شبكة الإذاعة البريطانية "BBC"، وذلك خلال زيارته لبريطانيا في الأيام الماضية.

أيضا.. التعاون الخليجي: هذا ما ستقدمه أمريكا لتعزيز قدراتنا العسكرية.. وكارتر: ركزنا على هزيمة داعش ومواجهة إيران

وتأتي هذه التصريحات بعد أيام من مناقشته ملف القضية السورية مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي حيث شدد أوباما على أهمية تعزيز اتفاق "وقف الأعمال العدائية" والالتزام بدعم الانتقال السياسي بعيدا عن الرئيس السوري، بشار الأسد.

وقال أوباما إن "الهدنة في سوريا هشة والنظام السوري يواصل اعتداءاته"، وقال إنه يجب العمل على حل الأزمة السورية وإنهاء معاناة السوريين، مضيفا أن إعادة إعمار سوريا سوف تحتاج إلى سنوات، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود الدولية التي تبذل لمحاربة تنظيم "داعش".

نشر