بلجيكا تُسلم صلاح عبدالسلام للسلطات الفرنسية لمواجهة محاكمته في قضية هجمات باريس

العالم
نشر
بلجيكا تُسلم صلاح عبدالسلام للسلطات الفرنسية لمواجهة محاكمته في قضية هجمات باريس
03:27
حصريا على CNN: لمحة داخل حياة صلاح عبدالسلام ما قبل "داعش".. ماريغوانا وخمر ورقص وشقراوات

بروكسل، بلجيكا  (CNN)-- أخبر المتحدث باسم قوات الدرك الفرنسية شبكة CNN أن المشتبه به صلاح عبد السلام، نُقل إلى فرنسا على متن طائرة هليكوبتر، صباح الأربعاء. وكانت الوحدة المسؤولة عن نقله هي"GIGN"، وهي وحدة النخبة في الدرك الفرنسي، وهي قوة شرطة عسكرية فرنسية.

ونُقل عبدالسلام في البداية إلى قاعدة سلاح الجو الفرنسي "فياكوبلاي،" جنوب غرب باريس. وأعلنت السلطات تسليمه من بلجيكا إلى فرنسا لمواجهة المحاكمة بتهمة التورط في هجمات باريس التي وقعت في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وأسفرت عن مقتل 129 شخصاً وجرح 352 آخرين.

شاهد.. مصدر يكشف لـCNN كيف تم الاستدلال على صلاح عبدالسلام المشتبه به بهجمات باريس

وقال مكتب المدعي العام في باريس إن المشتبه به، البالغ من العمر 26 عاما، وصل إلى الأراضي الفرنسية، صباح الأربعاء، وسُلّم للسلطات المعنية، ثم اقتيد إلى قصر العدل في وسط باريس للمثول أمام قاضي التحقيق، حسبما أفادت قناة "BFMTV" الفرنسية المتعاونة مع  CNN.

أيضا.. لحظة مداهمة قوات الأمن البلجيكية مخبأ صلاح عبدالسلام المشتبه به في هجمات باريس

وقال وزير العدل الفرنسي، جان جاك أورفوا، إنه سيحتجز عبدالسلام، المواطن الفرنسي المولود في بلجيكا في "أوضاع أمنية قصوى".

اقرأ.. انتهاء مطاردة صلاح عبدالسلام بإصابته واعتقاله في بلجيكا بعد 4 أشهر من هجمات باريس

ويُعد عبد السلام الناجي الوحيد من مجموعة الرجال المتهمين بتنفيذ هجمات باريس، وكان يعتبر أخطر الفارين في أوروبا، قبل إلقاء القبض عليه في بروكسل بعد تبادل لإطلاق النار مع السلطات البلجيكية الشهر الماضي.

وقالت سامية مكتوف، المحامية التي تُمثل أسر 16 من 130 ضحايا الهجمات، إن تسليم المجرم هو "نبأ سارّ،" متابعة: "إنها الخطوة الأولى لمعرفة الحقيقة. واليوم، فالعائلات تريد معرفة ما حدث، ورغم أننا لا نثق بأن يقول صلاح عبد السلام الحقيقة، فإننا لا نزال نتحلى بالأمل."

نشر