"سيلفي" قاتلة.. مراهق يطلق النار على نفسه خلال التقاطه صورة مع مسدس

العالم
نشر
"سيلفي" قاتلة.. مراهق يطلق النار على نفسه خلال التقاطه صورة مع مسدس

نيودلهي، الهند (CNN)-- توفي مراهق هندي بعد إطلاقه النار عن طريق الخطأ على رأسه أثناء التقاط صورة "سيلفي"، رامانديب سينغ كان يُصوّر نفسه حاملا مسدس والده من عيار 0.32، مساء الجمعة، عندما سحب الزناد بالخطأ، وفقا لنائب مدير الشرطة في باثانكوت، بمنطقة بنجاب.

وقالت الشرطة إن زر الأمان بالمسدس لم يكن مُفعّلا، ونُقل سينغ إلى المستشفى حيث أجرى له الأطباء عملية جراحية، ولكنه توفي متأثرا بجروحه، الأحد.

وتُظهر الإحصاءات الصادرة في وقت سابق من هذا العام أن الهند تترأس قائمة الدول التي تحدث فيها الوفيات المتصلة بصور "السيلفي"، إذ من أصل 49 حالة وفاة متعلقة بصور "السيلفي" على مدى الثلاث سنوات الماضية في جميع أنحاء العالم، وقع 19 منها في الهند، أي ما يعادل ما يقرب من 40 في المائة من الإجمالي العالمي لوفيات "السيلفي".

اقرأ.. منعاً لسقوط مزيد من الضحايا... مومباي تفرض مناطق "خالية من السيلفي"

ودفعت سلسلة من الوفيات السلطات في مومباي إلى فرض حظر على صور "السيلفي" في بعض المناطق، في وقت سابق من هذا العام.

وأصدرت السلطات توجيهات للشرطة بالتدخل إذا رأوا أي شخص يحاول أن يأخذ صور "سيلفي" في المواقع المعرضة للخطر، بما في ذلك الواجهة البحرية، وهي منطقة شعبية للشباب الذين يحملون "عصي السيلفي".

قد يعجبك.. طيّار تركي يلتقط "سيلفي" مع مقاتلتي F15 سعوديتين

وتتخذ دول أخرى بما فيها روسيا أيضا إجراءات حول الأمر، إذ أصدرت السلطات كتيبات إرشادية بعد سلسلة من الحوادث المميتة، وتشمل إحدى الرسوم فيها واحدا يُذكر القراء بأن "السيلفي مع الأسلحة يمكنها قتلك."

نشر